تعرف على الخدمات الفنية والميدانية لمتطلبات المرحلة الثالثة من العمرة .. بالصور

أكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين أنها تعمل من خلال الخدمات الميدانية على تسهيل أداء حجاج المسجد الحرام للشعائر والعبادة من خلال خلية من الأقسام الخدمية التي يتوزع موظفوها فى جنبات المسجد الحرام وساحاته.

ذكرت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين ، عبر موقعها الإلكتروني ، توفير خدمات السقيا داخل المسجد الحرام وساحاته وتوزيع 45 ألف قنينة مياه زمزم أحادية الاستخدام من خلال 800 عامل موزعين على المطاف والمسعى والجنازة. والمصلى العام للدور الأول والتوسعة العامة للملك فهد وتوسعة الملك عبد الله ، وتم توفير أكثر من 50. حقيبة أسطوانية محملة بعبوات زمزم في مواقع المصليات الخاصة التي تم تحديدها والمداخل العامة والساحات والسلالم.

 

كما وصلت في المرحلة الأولى لاستقبال المعتمرين والمصلين وعمليات التطهير 4 آلاف عامل وعاملة ، مجهزين بأكثر من 470 آلة لتنظيف وتطهير المسجد الحرام، والإشراف والمتابعة لخطة مشروع خدمات ونظافة المسجد الحرام، المتضمنة تكثيف عمليات غسل جميع المواقع بالمسجد الحرام وساحاته و التطهير المستمر للمداخل الرئيسة والمشايات والممرات والمصليات داخل المسجد الحرام وساحاته ورش المطهرات على مناهل التصريف والمجمعات ورفع كمية النفايات التي قُدرت بأكثر من 350 طنا.

 

جهزت الرئاسة 33 فريقا تعمل على تعقيم جميع جوانب المسجد الحرام وساحاته الخارجية والمراحيض بأكثر من 2500 لتر من المعقمات التي تم اختيارها بعناية وتوزيع أكثر من 300 حساس أوتوماتيكي لتعقيم الأيدي الحديثة والعالية الجودة باستخدام أكثر من 1000 لتر في اليوم.

 

وواصلت الرئاسة (600) مركبة كهربائية و (5000) عربة يد ، لتسهيل حركة المصلين والحجاج عبر سبعة مواقع ونقاط لتوزيع وخروج المركبات ، أربعة منها داخل المسجد الحرام ، وثلاث خارجه ، مع ملصقات موضوعة على مواقع التوزيع تؤكد على تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم المنافسة عند طلب الخدمة.

 

تشرف الإدارة على متابعة تشغيل وصيانة 383 وحدة تكييف داخل المسجد الحرام ، وأخذ قياسات درجات الحرارة في المواقع المختلفة لضمان كفاءة وحدات التبريد ، ومتابعة حالة التشغيل لجميع السلالم والمصاعد ، و التأكد من أن جميع أجزائها جاهزة.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى