خسائر الملكية الاردنية للربع الثالث من هذا العام ١٠٧ مليون دينار .. تفاصيل

أظهرت البيانات المالية لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تسجيلها خسائر بلغت 107.1 مليون دينار عن أول تسعة أشهر من العام الحالي، مقارنة مع صافي أرباح بلغت 24.4 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

مدقق حسابات الشركة، أشار في تقرير اطلعت عليه “سرايا” على نسخة منه، أن قيمة خسائر الشركة المتراكمة بلغت 192.5 مليون دينار، أي ما يعادل 70% من رأسمال الشركة، إضافة إلى تجاوز مطلوبات الشركة المتداولة موجوداتها المتداولة بمبلغ 118.9 مليون دينار؛ مما يشير إلى وجود شك جوهري حول قدرة الشركة على الاستمرار.

وأشار التقرير إلى أن مجلس الوزراء فوض وزارة المالية بالسير بإجراءات رفع رأسمال الشركة بقيمة 50 مليون دينار خلال خمس سنوات بواقع 10 ملايين دينار سنويا، اعتبارا من 1 كانون الثاني/ يناير 2021، مع أن الشركة تجري مفاوضات مستمرة مع مجلس الوزراء، ووزارة المالية؛ لتصبح الزيادة في رأس المال على دفعتين، بواقع 25 مليون دينار ابتداء من السنة الحالية.

  1. هل من المعقول الابقاء على مجلس إدارة بعض الشركات المتعثرة وصلت الخسارة اكثر من رأس المال، لماذا لا يتم تجميد مخصصات مجالس الإدارة لهذه الشركات، وخفض الرواتب العالية، او الحوافز،؟؟؟؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى