بعد توقف 8 أشهر.. أول فوج خارجي يشرع بأداء مناسك العمرة

توجه أول فوج من معتمري الخارج، الأربعاء، للحرم المكي لأداء مناسك العمرة، بعد إتمام حجر صحي إلزامي لمدة 3 أيام عقب وصولهم إلى جدة هذا الأسبوع.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عبر “تويتر”، أن “المعتمرين من خارج البلاد يغادرون العزل الصحي الآمن ويتوجهون إلى التنعيم (ميقات الإحرام) قبل التوجه إلى الحرم المكي، نسأل الله لهم القبول”.

وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مساء الأربعاء، أنها سخرت “كافة إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية لاستقبال المعتمرين القادمين من الخارج” بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ومساء الأحد، ذكرت “واس”، أن مطار جدة استقبل أول رحلة للمعتمرين من الخارج منذ 8 أشهر، وضمت مواطنين من إندونيسيا وباكستان، تقرر أن يخضعوا للعزل الطبي 3 أيام في أحد الفنادق المهيأة لذلك، وفق تدابير مواجهة كورونا.

وفي 22 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت السعودية عودة تدريجية لأداء العمرة بعد تعطيلها في آذار/ مارس الماضي، على 4 مراحل، تمت الأولى والثانية للداخل منها خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر دون تسجيل إصابات بكورونا.

وبدأت المرحلة الثالثة مطلع هذا الشهر بالسماح جزئيا لمعتمري الخارج بالوصول لأداء المناسك شريطة الخضوع لحجر صحي لمدة 3 أيام، وستكون الرابعة هي فتح كامل لأداء المناسك لمن في الداخل والخارج، عندما تعلن المملكة زوال مخاطر الجائحة

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى