القوات المسلحة الاردنية تنعى الفريق أول خالد الصرايرة

37

تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق، الفريق أول الركن المتقاعد خالد جميل الصرايرة، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، فجر اليوم الأربعاء.

والفريق أول الركن الفقيد الصرايرة ولد في قرية مؤتة بمحافظة الكرك عام 1944 والتحق في الخدمة العسكرية عام 1965 وتدرج في العديد من المناصب القيادية من وظيفة قائد فصيل، قائد كتيبة مشاة آلية، قائد لواء، قائد فرقة، ومفتشاً عاماً للقوات المسلحة الأردنية الى أن وصل الى وظيفة رئيس هيئة الأركان المشتركة عام 2002.

شارك الفريق أول الركن المتقاعد الصرايرة في العديد من الدرورات الداخلية والخارجية والتي أهلته ليكون ضابطاً في القوات المسلحة الأردنية أهمها، دورة القيادة والأركان، دورة الحرب العليا (موجه)، دورة قيادة وأركان في الباكستان، ودورة الدفاع الوطني في الباكستان.

كما تقلد المرحوم العديد من الأوسمة والشارات القيادية خلال خدمته العسكرية منها، ميدالية معركة الكرامة ووسام اليوبيل الفضي ووسام الاستقلال من الدرجة الأولى، اضافةً الى وسام القيصر ألكسندرنفسكي من الدرجة الأولى/ روسيا ووسام جوقة الشرف درجة كوماندور فرنسي.

يذكر أن الفريق أول الركن الصرايرة تمت احالته الى التقاعد في عام 2010، اذ عمل رئيساً لهيئة الأركان المشتركة لمدة 8 سنوات ما بين عام 2002_2010.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اترك رد

error: Content is protected !!