ترامب يدفع 3 ملايين دولار لإعادة فرز مقاطعتين بـ”بويسكونسن”

113

دفع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأربعاء، 3 ملايين دولار إثر تقدمه بطلب لإعادة فرز أصوات الناخبين في مقاطعتين بولاية ويسكونسن.

 

ومن المنتظر أن تبدأ إجراءات إعادة الفرز، الخميس، في مقاطعتي ميلووكي وداين، على أن تنتهي في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

 

ويتطلب إعادة فرز الأصوات في الولاية تحمل حملة المرشح مقدم الطلب تكاليف عملية إعادة الفرز.

 

وحولت حملة ترامب 3 ملايين دولار إلى ويسكونسن؛ لتغطية تكاليف إعادة فرز الأصوات في المقاطعتين.

 

وفي ولاية ويسكونسن، حيث فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق أكثر من 20 ألف صوت، يمكن لترامب أن يطلب إعادة فرز الأصوات في الولاية كلها، لكن حملته ستضطر إلى تحمل التكلفة المقدرة بـ7.9 ملايين دولار.

 

وتتهم حملة ترامب مسؤولي اللجان الانتخابية بإضافة معلومات مفقودة بشكل غير قانوني بشأن بطاقات الاقتراع الغيابي التي تم إرسالها عبر البريد”.

 

وكان ترامب قد فاز بمقاعد الولاية في انتخابات 2016.

من جانبه، أفاد سكوت ماكدونيل المسؤول بمقاطعة داين بأن إعادة الإحصاء ستبدأ الجمعة، وتنتهي في غضون أيام. وقال إنها ربما لن تغير الحصيلة بشكل كبير.

 

وأضاف: “بالتأكيد لا يوجد شيء قريب مما هو مطلوب لتغيير النتائج”.

الإعادة بجورجيا

وبالمثل، أعلن مسؤولو الانتخابات في ولاية جورجيا أن إعادة إحصاء الأصوات التي ستكتمل قريبا لن تغير على الأرجح فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالولاية.

 

ومن المقرر إعلان نتائج إعادة الفرز في جوروجيا الخميس، ومن غير المرجح أن تقلب فوز بايدن بفارق 14 ألف صوت في الولاية، بحسب ما صرح مسؤولو الانتخابات بالولاية.

 

وأضافوا أنها لن تقدم دليلا على مزاعم ترامب غير المستندة إلى أدلة بالاحتيال على نطاق واسع.

وقال جابرييل سترلينج مدير نظام التصويت بالولاية للصحفيين: “لقد تم تضليله على هذه الجبهة”، كما نقلت رويترز.

 

ويأمل الرئيس في أن تؤدي إعادة إحصاء الأصوات يدويا في جورجيا إلى محو تقدم بايدن هناك. وقال كبير مسؤولي الانتخابات في الولاية إن ذلك غير مرجح.

 

وقال وزير خارجية جورجيا الجمهوري براد رافينسبيرجر لشبكة (سي.إن.إن): “لا أعتقد أنها ستغير النتائج الإجمالية في نهاية المطاف”.

 

وحتى صباح الأربعاء، انخفض تقدم بايدن على ترامب إلى 12781 صوتا من 14156 في السابق، وفقا لسترلينغ مدير نظام التصويت في الولاية.

 

وقال سترلينغ إنه يتوقع استكمال إعادة الإحصاء بحلول منتصف ليل الأربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (05:00 بتوقيت غرينتش الخميس)، وتصديق الولاية عليها غدا الجمعة.

 

وللبقاء في منصبه، يحتاج ترامب إلى تغيير النتائج في ثلاث ولايات على الأقل، وهو أمر غير مسبوق، للوصول إلى النصاب المطلوب في المجمع الانتخابي وهو 270 صوتا.

 

ومازال يرفض ترامب الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ما يعرقل الانتقال السلس إلى إدارة جديدة

اترك رد

error: Content is protected !!