لن تحتاج الى مراكز تعلم اللغة الانجليزية بعد معرفة هذه التطبيقات

51
تحظى اللغة الإنكليزية بانتشار واسع في جميع أنحاء العالم، باعتبارها لغة التخاطب الأولى عالمياً والأكثر شعبية بين الشعوب.
وشهد تعلم الانجليزية  تطوراً معرفياً وتكنولوجيا عبر السنين، وبرزت مؤخراً، مع انتشار تكنولوجيا الهواتف الذكية والجوالات والاستعمال اليومي لأجهزة الكمبيوتر، برامج تعليم اللغة الإنكليزية للمبتدئين، في شكل تطبيقات محمولة، تساعد على التعلم الذاتي (Self-Study)، وترتكز أساساً على ممارسة الاستماع اليومي للمفردات وعبارات اللغة السليمة حتى يتعود المتعلم عليها وترسخ في ذاكرته ومن ثمّ يستعملها في أنشطة حياته اليومية.

ويعتمد  البرامج على مناهج تتمّ تجربتها قبل نشرها للعموم في شكل تطبيقات محمولة وأقراص مضغوطة ومواقع إلكترونية.هنا قائمة بأفضل برامج تعليم اللغة الإنكليزية:


Rosetta Stone

يعتبر برنامج Rosetta Stone الأقوى والأفضل على الإطلاق لتعلّم اللغة الإنكليزية حيث ستخوض التجربة منفرداً وستواجه الصعوبات اللغوية في مرات عديدة ثمّ ستكتسب الثقة، شيئاً فشيئاً، للتواصل بلغتك الجديدة، بدون ترجمة وبدون مساعدة من أحد، من خلال المفردات الجديدة والصور التعبيرية والفيديوهات الحصرية.سيكون هذا البرنامج رفيقك الدائم في السفر والحضر وستصل خلال عدة أشهر إلى مستوى متقدم يخول لك التحدث بطلاقة والإجابة عن التساؤلات باللغة الإنكليزية.

التطبيق المحمول لبرنامج Rosetta Stone يشتغل بنظامي أندرويد وآي أوأس، وهو متاح على المتاجر الرسمية لغوغل بلاي وآيتونز مقابل 185 دولارا للنسخة الكاملة، كما أنّه يوفر لك نسخة أون لاين بحساب مميّز.

Duolingo
يعرف هذا البرنامج، في المدة الأخيرة، رواجاً كبيراً لدى المبتدئين، باعتباره أحد أفضل برامج تعليم اللغة، لاعتماده على طرق سهلة في التكوين وهيكلة الدروس والتدرج في المهارات.البرنامج سيجعلك تتعلم اللغة الإنكليزية دون أن تشعر بعناء شديد وبطريقة مرحة وكأنك بصدد الاستمتاع بلعبة فيديو، فحين تكمل الدرس وإجاباتك تكون صحيحة تربح نقاطا في شكل قلوب، ولكن خلال الامتحانات قد تفقد رصيدك من النقاط إن قمت بأخطاء.
ما يميز برنامج Duolingo أنّه متوفر بصفة مجانية على متاجر التطبيقات المحمولة.

Babbel

يتميز برنامج Babbel لدراسة وتعليم اللغة الإنكليزية بتوفر العديد من المستويات التعليمية في مناهجه، التي تبدأ من تعلم المفردات والعبارات البسيطة وتنتهي بمستويات أكثر تعقيداً تشمل جميع ميادين الحياة.البرنامج يتيح للمتعلمين فهم اللغة، عن طريق الصور وتكملة وتكرار العبارات، ويعتمد أساساً على أربعة أساليب تعليمية، التعرف الصوتي، التعرف المرئي، الإملاء، وملء الفراغات.

هذا التطبيق منشور على منصات التطبيقات المحمولة للهواتف واللوحات الذكية، كما يتمتع بنسخة إلكترونية على الإنترنت تسمح لك بمزامنة التطبيق ومتابعة دروسك دون العودة إلى الوراء.

Pimsleur comprehensive

تعلم الإنكليزية مع برنامج Pimsleur، أحد أكثر التطبيقات سلاسة ومرونة في التدرب على اللغة.أسلوب البرنامج قائم على التركيز في درس واحد يومياً، بمعدل 30 دقيقة، حتى تتعلم أساسيات اللغة وكيف تقرأ وكيف تنطق الحروف باللهجة الأجنبية.

تطبيق Pimsleur يسمح لك بإقامة حوارات قصيرة وبسيطة تستعمل فيها المفردات والأشكال اللغوية التي تعلمتها. النسخة الرسمية والكاملة للبرنامج متوفرة في المتاجر الرسمية لأجهزة أندرويد وآي أو أس بمبلغ 150 دولارا.


EF English Live

برنامج EF English Live هو الأداة التعليمية للغة الإنكليزية الأكثر تقدماً حتى الآن من خلال الدروس الحية المباشرة، التي تصلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الجوال، من مدرسي اللغة الإنكليزية الأصليين، والتي تجعل تدربك على اللغة وتحسين مستواك أسرع من أي وقت مضى.التطبيق يمكنك من إقامة حوارات مباشرة، على مدار اليوم والأسبوع، مع معلمين ناطقين باللغة الإنكليزية الأم، أثناء التنقل في أي وقت وفي أي مكان، وهو ما سيمكنك من الحصول على تقييم شخصي واقعي للغتك الإنكليزية مع إرشادات المختصين.

احصل على شهادة التمكن من اللغة الإنكليزية معتمدة من EF Education، على مدار 16 مستوى كاملا، ومتطابقة مع معايير الاتحاد الأوروبي (CEFR). البرنامج متوفر في المتاجر الرسمية وعلى موقع الإنترنت، بمبلغ 69 دولارا في الشهر للحساب العادي و99 دولارا للحساب المميز.


Memrise 

يرتكز تطبيق Memrise على طريقة بسيطة تساعدك يومياً على تعلم الكلمات ومفردات اللغة الإنكليزية، والتي سوف تمكنك لاحقاً من إجراء حوارات حقيقية مع أشخاص من جنسيات مختلفة ويتدربون مثلك على إتقان اللغة الإنكليزية.فريق من اللغويين يتابعك خلال سعيك لتطوير مهاراتك اللغوية عبر مجموعة ثرية من الألعاب اللغوية البسيطة وأكثر من 30 ألف فيديو خاصة بالمتحدثين المحليين، والتي يستطيع الجميع الوصول إليها. البرنامج المجاني متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS على حد سواء وبسعر 5 دولارات في الشهر للحصول على الحساب المميز.


Exceller

برنامج Exceller لتعليم اللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت يساعدك على إتقان اللغة الإنكليزية والتواصل بها بطريقة أفضل مع الأفراد الذين يستعملونها.تمّ تصميم برنامج Exceller للأشخاص الذين تمكنوا من أساسيات اللغة ويرغبون في أن يصبح نطقهم أكثر امتيازاً وفهمهم أفضل للغة، وذلك عبر إنجاز تمارين القراءة والكتابة والاستماع حسب درجة تمكنهم من اللغة.

البرنامج يقدم لك خيارين في تعلم اللغة الإنكليزية، إمّا عبر التعلم الذاتي الذي يمنحك الحرية في الإجابة على أسئلة التمارين والنطق السليم ثم يمدك بالتقييم الشامل، أو من خلال المعلم المساعد الذي يقودك للإجابة عن الأسئلة ويفسر لك سبب الإجابة بهذه الشاكلة، وهذا الخيار غير مجاني ومتوفر فقط للمدارس والكليات في شكل رزمة بسعر 1000 دولار.

FluentU

يعتبر برنامج FluentU من البرامج المميزة للغاية إذ يعتمد على مفردات الأغاني والأفلام الحقيقية والإعلانات التجارية في تعليم اللغة الإنكليزية والتدرب على لغة المواطنين الأصليين. تطبيق البرنامج متوفر على متجر تطبيقات أجهزة آيفون وأندرويد بأسعار متفاوتة بين 18 دولارا في الشهر و180 دولارا في السنة.

busuu
ويعتبر من أفضل تطبيقات وبرامج تعليم اللغة الانجليزية حيث يساعد برنامج busuu على تعلم اللغة الإنكليزية من خلال جودة الدروس المقترحة والمتطابقة مع مهارات الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).
البرنامج يقدم سلسلة تعليمية في الكلمات والحوارات وتمارين الكتابة وطريقة بناء الجمل. البرنامج متوفر لأنظمة أندرويد وiOS.

EyeSpeak Course

هذا التطبيق المجاني يساعدك على تعلم الإنكليزية من خلال ممارسة الاستماع إلى خطاب معلّم في كيفية نطق المفردات ومحاولة إتباع نطقه، ثم تكنولوجيا التعرف على الكلام تبرز لك الكلمات التي تحتاج إلى تصحيح لغوي وعمل أكبر حتى تصبح لهجتك صحيحة. البرنامج يستعمل آلاف الكلمات والجمل المركبة باللغة الإنكليزية التي تواجهك في حياتك اليومية في مجالات عدة.

اترك رد

error: Content is protected !!