السفير السعودي في الأردن : الاستثمار في الأردن آمن وواعد في المستقبل

97

تحدث السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، عن قمة العشرين التي عقدت في المملكة العربية السعودية افتراضياً، بمشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني وحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وقال السفير السعودي في حديثه لبرنامج نبض البلد، مساء السبت، أنه هيمن على القمة موضوعين رئيسيين وهما الحماية من جائحة كورونا وتجاوز هذه الجائحة اقتصاديا.

وأشار إلى ان قمة العشرين مطالبة بمساعدة الدول للتعافي اقتصاديا من هذه الجائحة، مؤكدا ان خادم الحرمين الشريفين تحدث عن ضخ المجموعة لـ 11 مليار لمواجهة الوباء.

وقال: “نتوقع في الاعوام القادمة أن يكون هناك تحسن كبير في الاقتصاد المحلي سواء للأردن أو السعودية، وباقي دول العالم”.

وعن العلاقة الأردنية السعودية بين السديري أن علاقة البلدين ممتازة ومثالية، مشيرا إلى أن العلاقة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والعاهل السعودي، أخوية وثابتة مؤكدا ان هناك تنسيق شبه يومي، وهذا ينعكس على المسؤولين بين البلدين.

وقال ان “الصندوق السعودي الأردني للاستثمار” أعلن قبل أسابيع عن رفع رأس المال في الصندوق، وأن القائمين على هذا الصندوق عقول محترفة ترى أن الاستثمار في الأردن آمن وواعد في المستقبل.

وبين أن هناك فرصة متاحة لعمل الأردنيين في السعودية بعد جائحة كورونا.

تابع في حديثه، أن أكبر جالية أردنية خارج الأردن موجودة في السعودية وعددها يقارب 600 ألف أردني وأردنية، بالاضافة إلى انه يوجد في الأردن جالية سعودية يقدر عددهم بنصف مليون سعودي.

اترك رد

error: Content is protected !!