ترامب يصدم العالم بتصريح مثير عن رئيس أمريكا في 2021.. ماذا قال؟

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتطلع للعمل مع إيطاليا خلال رئاستها لمجموعة الـ 20 في عام 2021، ما يعني أنه مازال مصراً على إنكار خسارته للانتخابات أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم إن مكتب الميزانية في البيت الأبيض أصدر تعليماته للوكالات الفيدرالية لمواصلة إعداد مقترح ميزانية الإدارة لمالية العام القادم.

وأضاف المسؤولون للصحيفة أن القرار أثار انزعاج عدد من الموظفين في تلك الوكالات بالنظر لفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، حيث ينتظر أن تقدم إدارته خطة للميزانية بداية العام المقبل.

كما نقلت واشنطن بوست عن متحدث باسم مكتب الميزانية قوله إن عملية ميزانية السنة المالية لعام 2021 تسير كما خطط لها.

ووسط إصرار ترامب على الإنكار، انقسمت إدارته بين التأييد والاعتراف، ففيما عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن ثقته في أنه بمجرد إحصاء كل صوت “قانوني” فإن ذلك سيؤدي إلى “فترة ثانية لإدارة ترامب”، وعد روبيرت أوبراين مستشار الأمن القومي “بانتقال احترافي للغاية” لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، لأنه يبدو أن جو بايدن قد فاز في الانتخابات.

وترفض رئيسة إدارة الخدمات العامة  ايميلي مورفي بدء الإجراءات الانتقالية للسلطة صالح فريق بايدن، غير أن المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، نفت وجود أي ضغوط على مورفي، زاعمة مرة أخرى بلا أساس أن الانتخابات لم تُحسم.

وأضافت ماكناني: “بالطبع لا. ستقوم إدارة الخدمات العامة باتخاذ قرار الانتقال بعد التأكد في الوقت المناسب. الآن هناك عملية دستورية قيد التنفيذ، وهناك أسئلة يتم طرحها في المحكمة، لكن وكالة الخدمات العامة ستحدد متى يتم التأكد”.

وتقول إدارة ترامب إنها تفعل ما هو مطلوب منها بموجب قانون الانتقال الرئاسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى