د. أحمد جميل عشا يؤكد أن مجلس النواب التاسع عشر يواجه تحديات كبيرة جدا

أكد النائب الدكتور أحمد جميل عشا أن مجلس النواب التاسع عشر يواجة تحديات كبيرة جداً، خاصة وأنه يقع محط أنظار الكثيرين من مراقبين سياسين وشعبويين. وبين عشا لـ “صوت عمان” بأن المجلس ينتظره الكثير من الملفات من أهمها ملف مكافحة الفساد الذي يحمل في رحمه الكثير من القضايا، ومكافحة جائحة كورونا والتصدي لها،وايجاد حلول اقتصادية للكساد الاقتصادي والظروف السيئة التي يمر بها المواطنين، وتوفير فرص للعاطلين عن العمل، وإيجاد حلول حقيقية للتعليم وربطة بمتطلبات الحياة،والتصدي لمشاريع التطبيع.

وأضاف عشا أن من المجلس الحالي جاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة وعدم رضى شعبي على أداء المجلس السابق ، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتي خلفتها جائحة كورونا. وكشف عشا بأنه يقع على مجلس النواب موازنة الدولة لعام 2021،والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاعاً، مضيفاً: ” أظهرت البيانات ارتفاعاً بعجز الموازنة في النصف الأول من العام الحالي بما يقارب 1.12 مليار دينار، مقابل عجز 567.9 مليون دينار خلال الفترة نفسها من عام 2019″.

وأكد عشا بأن المجلس التاسع عشر قادر على العمل بشكل مميز ، خاصة وأنه يضم مجموعة من النواب الشابة ، وأصحاب فكر ومنهجية، إلى جانب نواب مرجعيات وأصحاب وزن في المجلس بجانب نخبة من المتقاعدين العسكريين، مؤكداً بأن الجميع يحمل الرؤى المميزة والبرامج الزخمة بالفائدة والعمل بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن. وفيما يتعلق بسير الانتخابات لفت بأن الهيئة المستقلة للانتخاب وكافة الجهات المسؤولة اجتهدت ونجحت في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى