السفارة الإماراتية تنفذ مبادرة توزيع اجهزة حاسوب في الأردن

قدّمت سفارة دولة الإمارات لدى الأردن، أجهزة حاسوب “لابتوب” إلى عدد من الجمعيات الخيرية الأردنية، وذلك ضمن مبادرات السفارة في دعم وتمكين الشباب في المجتمعات المحلية بالأردن، وخاصة في مجال التعليم والعمل “عن بعد”.

ويأتي هذا التبرع في ظل جائحة كورونا دعما للطلاب وتفعيل التواصل مع مدارسهم وجامعاتهم والتعليم عن بعد، وسد احتياجاتهم من المعلومات.

وقد سلم السيد فهد منير العتيبي رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإعلامية والسياسية بالسفارة، سعادة خولة ابو محسن رئيس جمعية قافلة الخير، عشرين جهاز حاسوب “لاب توب” بمواصفات مناسبة، ليتم توزيعها على الفئة المستهدفة من الطلبة، وذلك للإستفادة منها في التعليم “عن بعد”.

وخلال عملية التسليم والتوزيع، ألقى السيد فهد العتيبي كلمة، بهذه المناسبة أكد فيها على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وهي علاقات في تطور مستمر وتقدم ، بفضل الرعاية التي تحظى بها من قبل قيادتي البلدين الحكيمتين، فضلاً أواصر التواصل والتكافل الإجتماعي بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف بأن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة حرصت على تنفيذ مبادرة تقديم أجهزة حاسوب الى فئة الطلبة وفي المجتمعات والأسر التي لا تتوفر لديها الإمكانات الكافية، وتزويدهم بحواسيب بمواصفات عالية، وذلك للمساهمة ما أمكن في عملية إنجاح التعليم “عن بعد”، في ظل جائحة كورونا، التي كانت من أبرز تداعياتها السلبية على قطاع التعليم، من خلال تعطيل المدارس والجامعات والتوقف عن التعليم المباشر.

كما أكد العتيبي بأن السفارة ستستمر بتنفيذ مبادرات أخرى، بهدف المساهمة ما أمكن في دعم المجتمعات والفئات المحلية في العديد من القطاعات التي تضررت جراء الجائحة، لا سيما في قطاعي التعليم والصحة. داعياً المولى عز وجل ان يخلص العالم أجمع من الجائحة وتداعياتها.

من جانبها عبرت رئيسة الجمعية أبومحسن عن بالغ شكرها وامتنانها الى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه المبادرة والتي تعكس ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات قوية على كافة المستويات، وستساهم المبادرة في التواصل التعليمي للطلبة ومراجعة منصات التعليم عن بعد التي أطلقتها الحكومة ووزارة التربية والتعليم في الأردن، مؤكدة بأن ذلك يعكس الدور الريادي الذي تقدمه دورة الإمارات في مكافحة كوفيد19 ومساندة الدول والشعوب بالمنطقة والعالم.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى