الانمائي العربي للمرأة والأعمال يكرم الزميلتين الجبور والصباغ

كرم المجلس الإنمائي العربي للمرأة والاعمال خلال احتفال أقيم أمس في لبنان، تحت عنوان “بصمة قائدة”، 21 امرأة عربية، بينهن الزميلتان آمال الجبور وهبة الصباغ من الأردن.
وقالت رئيسة المجلس الدكتورة إيمان غصين خلال حفل التكريم الذي تم بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية العراقية إن “بصمة قائدة” منصة لكل الرائدات والقياديات في الوطن العربي لمواكبة مسيرتهن العملية وبصمتهن المشرفة في مجتماعتهن وهى رسالة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والاعمال للعرب وللعالم.
وأكدت قوة وعنفوان المرأة العربية وصبرها على تحملّ الصعاب ومواجهة الأزمات، لافتة إلى أن هناك العديد من النماذج العربية قائدات فاعلات يعملن بصمت أينما كان موقعهن.
وكرم المجلس 21 امرأة عربية من الأردن، سوريا، فلسطين، لبنان، العراق، ليبيا، السودان، موريتانيا، مصر، اليمن، تونس، والجزائر.
وقالت الجبور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنها تحدثت خلال اللقاء عن تجربتها كامرأة وصحفية وأكاديمية أردنية ناشطة في الحياة العامة وعن مشاركتها الأخيرة بالترشح لمجلس النواب التاسع عشر عن محافظة الكرك والتي ساهمت في اكسابها خبرات اضافية ومهمة من خلال اللقاءات مع المواطنين والتعرف عن قرب على مشكلاتهم ومعاناتهم.
من جانبها قالت الصباغ انه تم اختيارها للتكريم نظرا لتميزها في مجال الصحافة الرياضية التي تزيد خبرتها فيها عن 25 عاما، الى جانب شغلها العديد من المناصب القيادية ابرزها مديرة الإعلام لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي اقيمت في العام 2016 الى جانب مديرة اعلام بطولة كأس اسيا للسيدات التي اقيمت في العام 2018 في الأردن، ورئاستها للجنة الاعلامية لمؤتمر رياضة المرأة العربية لعامي 2019 و2020 ، إلى جانب النشاطات في الصحف ومحطات الراديو والتلفزيون. ويهدف المجلس الانمائي العربي للمرأة والأعمال الذي تأسس في العام 2017 ومقره بيروت إلى تسليط الضوء على سيدات في منطقة الشرق الأوسط ممن يتميزن بدور فاعل في ميدان عملهن في الاقتصاد والأعمال والإعلام وحقوق الإنسان، والعاملات بالشأن العام والبرلمانيات وتوسيع مشاركتهن في المؤتمرات العربية والدولية، وفتح قنوات اتصال فيما بينهن للتشارك والاستفادة من خبراتهن.

— (بترا)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى