انطلاق فعاليات ثقافة المفرق اليوم

تنطلق، مساء اليوم الاربعاء، فعاليات مديرية ثقافة المفرق الثقافية على منصتها للتواصل الاجتماعي، ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة جائحة كورونا.
وقال مدير ثقافة المفرق، فيصل السرحان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المديرية ستبث في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم سلسلة حلقات “جنت على نفسها براقش” بالتعاون مع جمعية اهل الصفا الثقافية يقدمها الشيخ احمد عليمات، اضافة الى بث ندوة بنفس الموعد غدا الخميس، بالتعاون مع معهد بيت الحكمة / جامعة ال البيت بمناسبة اليوم العالمي للحقوق يقدمها الاستاذ الدكتور هاني اخو ارشيدة والاستاذ الدكتور محمد المقداد.
وسيقدم الفنان عبد الله قطيشات عازف الشبيبة سهرة فنية يوم الجمعة والتي تأتي بالتعاون مع فرقة المفرق للفنون والتراث.
ولفت السرحان الى ان المديرية بثت الاسبوع الماضي فيلما بعنوان “لاجلك يا عسل” من تأليف الكاتب العراقي عبد الكريم الملا وانتاج الهيئة الملكية الاردنية للافلام ومن اخراج محمد الزبيدي ويتحدث عن فتاة تعود للعيش مع والدها بعد وفاة امها المطلقة .
كما عرضت على صفحتها الاسبوع الماضي بالتعاون مع جمعية رفيف الحياة دورة تدريبية عن كيفية صناعة سلال القش، بالتعاون مع جمعية اهل الصفا الثقافية بثت سلسلسة حلقات “مثل وقصة” حيث عرضت الحلقة الاولى لـ “رجعت حليمة لعادتها القديمة” للشيخ احمد عليمات.
وأشار السرحان إلى أن جائحة كورونا لم تمنع الجهات الثقافية والفنية من متابعة أنشطتها، لكنها تحولت من الفعاليات المباشرة إلى الافتراضية عبر الانترنت لإعطاء الشعور للمهتمين والجمهور أنهم لم ينقطعوا عن الأجواء الثقافية من خلال تخصيص وقت في يومياتهم يقضونها في البيت.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى