انطلاق مسابقة لريادة الأعمال بنسختها الثالثة

انطلقت في عمان المسابقة العالمية الأكبر لريادة الأعمال تحت اسم “لا ريادي للاعمال دون دعم” بنسختها الثالثة بمشاركة 4000 ريادي في مجال الأعمال من الاردن ولبنان وتركيا والعراق، بهدف تقديم الدعم لرواد الأعمال والحد من تأثير الجائحة العالمية عليهم.
وستمنح المسابقة التي تنظمها كل من جسور وسبارك، بدعم من صندوق قطر للتنمية رواد الأعمال الأردنيين فرصة المشاركة بجلسات تدريبية جديدة في هذا المجال على الانترنت ولقاء رجال أعمال أتراك، وأردنيين، وعراقيين وسوريين كما ستمكنهم من العمل معهم.
وسيتنافس في المرحلة التالية، رواد الأعمال الـ 50 من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ليعرضوا أعمالهم في اليوم التجريبي الأخير للمسابقة، والفوز بجوائز نقدية قدرها 15 ألف دولار للمركز الأول و10 آلاف دولار للمركز الثاني و5 آلاف دولار للمركز الثالث.
وقال مؤسس ومدير سبارك يانيك دوبونت، في بيان صحافي، اليوم الاربعاء ان علينا الاستمرار في الابتكار خلال مرحلة انتشار فيروس كورونا لضمان استمرار دعم ريادة الأعمال في المنطقة.
واضاف اننا نعمل مع جسور لدعم اللاجئين ودول الأعمال المضيفة خلال هذه الأوقات الصعبة للغاية مثمنا دعم صندوق قطر للتنمية للمسابقة. وسيحظى الفائزون بالمسابقة بفرصة عرض أعمالهم خلال مؤتمر “SPARK Ignite” السنوي لعام 2021.
واشار دوبونت الى انه تم إطلاق المسابقة للمرة الأولى عام 2018، وبسبب وباء كورونا أجريت تعديلات على النسخة الثالثة لتمكين المتدربين من الوصول الى التدريب الإفتراضي والحصول على الإرشاد، وستوفر المسابقة أيضا معسكرا تدريبيا جديدا لريادة الأعمال عن بعد، لآلاف رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جهتها، قالت عضو مجلس إدارة ومديرة برنامج جسور لريادة الأعمال دانيا اسماعيل، “استنادا إلى بيانات السنوات الماضية، أدركنا أنه من الضروري تقديم مسار جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، بالاخص في ظل تأثير الوباء على الشركات الصغيرة التي يديرها السوريون، ونعمل على توسيع النموذج الخاص بنا ليصل إلى آلاف رواد الأعمال هذا العام من خلال إمكانية الحصول على التدريب باللغة العربية عبر الانترنت – الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
يشار الى ان جسور هي منظمة غير حكومية أسسها مغتربون سوريون، لدعم الشباب السوري وتمكينه من خلال برامج في الحقول التعليمية، وريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية، فيما تعمل سبارك على التمكين من الحصول على التعليم العالي وتدعم تطوير ريادة الأعمال في عدد من الدول ليتمكن الشباب الطموح من تأمين الاستقرار والازدهار لمجتمعاتهم، وتوفر سبارك خدمات كاملة متنوعة من برامج الأعمال وريادة الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى