توصية بفتح مراكز ايداع اضافية لإرتفاع عدد المستندات المودعة في أقلام المحاكم

أوصت اللجنة المشرفة على اجراءات تطبيق امر الدفاع رقم 21 لسنة 2020 بفتح مراكز ايداع اضافية نظرا لارتفاع اعداد المستندات الورقية المودعة في مراكز الايداع الموجودة لدى المحاكم لليوم الثالث، بحسب ما صرح مصدر قضائي.
وقال المصدر لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن عدد المستندات المودعة في اقلام المحاكم لليوم الثالث لسريان امر الدفاع 21 بلغ 5935، وفي اليوم الثاني 3559 مستندا، فيما بلغ في اليوم الاول 1177 مستندا.
وأشار إلى ارتفاع الايداعات الالكترونية، حيث سجلت المنصة الالكترونية ايداع 212 مستندا في اليوم الثالث لوحده وكانت اغلب تلك الايداعات من المحامين، الامر الذي يعكس مدى الارتياح الذي لاقته تلك الاجراءات نظرا لان المتقاضين ومع التطبيق الفعلي لهذه التجربة لمسوا كم تساهم في استثمار الوقت وعدم انتظار وقت طويل داخل المحاكم بانتظار عقد جلسة اجرائية لمجرد اجراء شكلي يمكن تحقيق الغاية منه بايداع المستند في ملف الدعوى تحت انظار القاضي مما يساهم في وضع حلول لمشكلة الازدحام القائمة في المحاكم ومنع انتشار وباء الكورونا. واشار المصدر الى ان هناك بعض الملاحظات من بعض المتقاضين او وكلائهم عن بعض الازدحامات في بعض المحاكم وعن بعض الاشكالات الفنية والتي يجري رصدها يوميا من قبل الفرق الميدانية المشكلة لهذه الغاية واتخاذ الاجراءات اللازمة لحلها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى