فتاة حيرت الاطباء 14 عام والسبب دجاجة

129

تعرضت فتاة صينية لسعال مستمر وضيق التنفس لمدة 14 عامًا، ولم تعرف السبب وراء هذه المشكلة الصحية على الرغم من زيارتها عشرات الأطباء ، كلهم فشلوا في التشخيص، إلا واحد.

وصُدمت الفتاة التي تبلغ من العمر حاليا 22 عاما بشكل كبير، عندما علمت أخيرًا، من أحد الأطباء أنّ مشكلة السعال المستمر لديها سببها قطعة عظم من الدجاج عالقة في رئتها، بحسب مانشر موقع “اوديتي سنترال” للأخبار الغريبة والطريفة.

حيث ظهرت مشكلة الفتاة بمعاناة من نوبة سعال خطيرة عندما كانت في السابعة أو الثامنة من العمر، وعلى الرغم من الزيارات العديدة إلى المستشفى، لم يتمكن أحد من تشخيص المشكلة.

ولم تتحسن حالة الفتاة على مدار 14 سنة، تناولت خلالها العديد من الأدوية، من بينها المضادات الحيوية، وكانت حالتها تتدهور على نحو جعلها تشعر بضيق في التنفس بشكل مستمر.

وفي نهاية المطاف قررت الفتاة إجراء عملية جراحية للتخلص من مشكلتها الصحية. لكن كان على الأطباء إجراء بعض الاختبارات للتأكد من أنها بصحة جيدة بما يكفي لإجراء العملية الجراحية.

وطلبت وانغ جيونغ، نائب رئيس قسم جراحة القلب والصدر في مستشفى جامعة غوانزو الصينية، مجموعة من الأشعة المقطعية التي كشفت عن وجود جسم غريب عالق في الرئة اليمنى للفتاة.

وأقام الجراح يانغ مينغ عملية منظار للفتاة لتحديد الجسم الغريب، استغرقت 30 دقيقة، إذ أخل أنبوبًا به ضوء وكاميرا صغيرة من فمها مرورا بالشعب الهوائية وصولاً إلى الرئتين.

واستطاع الدكتور مينغ من العثور على الجسم الغامض في رئة الفتاة اليمنى، وعندما أخرجها تبين أنها قطعة من عظم الدجاج بطول 2 سم، ورجح الأطباء أن تكون العظمة قد دخلت إلى رئة الفتاة عندما كانت صغيرة من خلال استنشاقها عبر الأنف.

اترك رد