التعليم العالي: الدراسة الجامعية في الفصل الثاني قد تكون مدمجة

45

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، إن مجلس التعليم العالي قرر منذ شهر آب الماضي وجاهية الامتحانات النهائية للدراسات العليا.

وأضاف الخطيب، أن عقد الاختبارات سيكون بمراعاة شروط الصحة والسلامة العامة، مؤكدا أن الامتحانات إلكترونية لن تؤثر على مستقبل الطلبة الدراسي.

وأكد، أن المجلس يراقب تطورات الوضع الوبائي خلال العشرة أيام المقبلة، بحيث إذا تحتم تغيير القرارات التي تم اتخاذها بالنسبة لعقد الامتحانات فان المجلس سيراعي ذلك.

ولفت إلى أن الطلبة الذين لديهم ظرف صحي يمنع حضورهم للامتحانات بإمكانهم تقديم تقاريرهم الطبية إلى إدارات جامعاتهم بحيث تعتبر هذه المادة غير مكتملة وبإمكانهم تقديم هذه الامتحانات في فترة لاحقة.

وبيّن الخطيب أن الامتحانات سيتم عقدها مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة ومراعاة أوامر الدفاع بحيث لا يؤثر عقدها على صحة أبنائنا الطلبة.

وأكد، أن الوضع الوبائي العامل الأساسي الذي يحدد شكل الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن شكل التدريس قد يكون مدمجا إلكتروني ووجاهي.

وشدد على أهمية التعليم الالكتروني خلال المرحلة المقبلة، مستذكرا قرار المجلس بتشكيل لجنة وطنية مهمتها وضع خطة عمل تنفيذية لمأسسة التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي.

اترك رد