“خارطة المملكة فوق شمعدان” .. غضب واسع على منصات التواصل في الأردن بعد تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

 

“سادت حالة من الغضب الشديد على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن ، على خلفية انتشار صورة تظهر خريطة للمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين فوق الشمعدان الإسرائيلي الموضوعة على إحدى المنصات التي يقف خلفها الإسرائيليون. وزير المالية وقف في وجه استفزاز الشارع الاردني.

 

على الفور ، اشتعلت النيران في منصات الاتصال الأردنية بشكل سريع ودرامي ، خاصة بعد تصريحات الوزير الإسرائيلي ، بتسلئيل سموتريتش ، التي اعتبرها الكثيرون استفزازية وعنصرية. العين محمد المومني ، الأمين العام لحزب الميثاق الوطني ، كان أول من اعتبر أن سلوك وزير عامل في إسرائيل أمر لا يمكن التسامح معه ويجب ألا يمر دون أن يلاحظه أحد.

 

وقال المومني في تصريحات لسرايا ، اليوم الثلاثاء ، إنه على الرغم من تصريح الوزيرة الإسرائيلية المتطرفة ، فإن وزيرًا متطرفًا لا يهددها ، مشيرًا إلى أن الأردن لديه كل الأدوات الدبلوماسية والسياسية للرد على هذه التصريحات العنصرية المتطرفة والرد عليها. .

 

وردالنائبوائلرزوقعلىتصريحاتالوزيرالصهيوني،قائلًا:”انتمنجسوستبقوننجسأنتممننقضالعهودوانتممنقتلالأنبياء،،،،،تمطردكممنالانجليزعام1290ومنفرنساعام1390ومنالنمسا1420ومنإسبانياسنه1690وتمطردكمبصورهمذلهمنألمانياعام1719ومنروسيا1727ومنبعدهاجاءكمهتلر،،،،،لأنكمأينماوجدتموجدتالنذالهوالنجاسهياخنازير،وقريبانهايتكمعلىنهرالاردنالمقدسمكانماتعمدالسيدالمسيحعلىارضالحشدوالرباطياانجسالبشر.عاشالاردنوعاشتفلسطين.”

 

النائبخليلعطيةقالفيبيانوصلسرايا،”انقياماحدزعماءقطعانالمستجلبينالصهاينةشذاذالأفاقالمستجلبينمنالعالمالسفليمناصقاعالارضعضوالمافياتالدوليةوزيرالماليةفيمايسمىباسرائيلالكياناللقيطالشجرةالخبيثةالتيزرعتبأيدخبيثةفيفلسطينناالحبيبةالمباركة،بوضعخارطةالاردنعلىمنصةالخطابالذيكانيتحدثمنفوقهافيمهرجانفيباريسوتصريحهبإنكارهلوجودالشعبالفلسطيني،انماهوتعبيرعنحقيقةوطبيعةوأهدافهذاالكيانالغاصبالشريرومخططاتهالجهنميةالتيلاتستهدففلسطينفقط،وانماالاردنوسورياولبنانوالعراقوكلالوطنالعربي،وانإقامةاتفاقياتسلاممعهوتسابقبعضالدولالعربيةعلىالتطبيعمعه،هواكبرتشجيعلهذاالكيانليزيدمناستخفافهبهذهالدولويزدادتماديافيعدوانهعلىالشعبالفلسطيني،وتحقيقهدفهبإقامةمايسمىباسرائيلالكبرىمنالفراتالىالنيل،فلذلكانالااطالببإدانةهذاالتصريحوهذاالفعلفقط،وانماباتخاذخطواتعمليةبطردسفيرهذهالعصاباتمنارضالاردنالمباركةالتييعتبرهاجزءامنكيانه،واننعدالعدةلتحريرفلسطينمنهذهالقطعانالشريرةالمميتةالتيلاتعرفالالغةالقوة،ومايسمىبالسلاممعهذهالقطعانالشريرةالمنفلتةمنعقالهاوعقلهاولجامهاماهوالاوهموحرثببحروسراب،فاستيقظواياعربماذاتنتظرونحتىتستيقظوا؟هلننتظرحتىتحققهذهالعصاباتاه دفها؟ غمرت الخطب وغرقت الركبتان بالدماء .. الله أكبر وروحي فوق الجهاد .. “.

 

 

 

وفي رده ، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي ، اليوم الثلاثاء ، خلال مؤتمر صحفي ، إن التصريحات العنصرية والاستفزازية لوزير المالية الإسرائيلي هي تصريحات ومواقف تحريضية تعكس فكر راقص متطرف.”

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى