الكابتن صهيب الوحش: ممارسة الرياضة ترفع مناعة الجسم وتقي من الامراض ونطالب بفتح الاندية الرياضية ومحلات الجم

5٬246

طالب اصحاب المراكز الرياضية والجم المنتشرة في جميع محافظات المملكة بفتح أبوابها أمام مرتاديها من الرياضيين وغيرهم بعد اغلاقها جراء جائحة كورونا، حيث تعاني الاندية الرياضية وأندية اللياقة البدنية و محلات الجم من وضع اقتصادي سيء ومتدهور نتيجة اغلاقها في ظل فايروس كورونا ،  وخاصة انها مصدر دخل للكثير من الاسر  ،من اصحاب المحلات والموظفين العاملين بها، كما ان اصحاب الاملاك لم يتنازلوا عن اجارات هذه المحلات  مما أدى الى عرض الكثير من هذه الاندية للبيع ، لعدم قدرتهم على دفع ايجاراتها .

وقال الكابتن صهيب الوحش مالك نادي رد ستار الرياضي ، أن الوقت حان لإعادة النظر بقرار الإغلاق، خاصة بعد تحسن المنحنى الوبائي بالمملكة في الفترة الأخيرة، وفتح قطاعات كثيرة ، مبينا ان الاندية الرياضية ونوادي اللياقة البدنية و الجم من أكثر القطاعات التزاما بإجراءات الوقاية.

وأوضح الوحش أن الرياضة لها دور كبير في رفع مناعة الجسم، وتلعب دور مهم في مقاومة الأمراض بما في ذلك فيروس كورونا، ولذلك فهي لا تقل اهمية عن القطاعات الاخرى ، بل تعد من أكثرها أهمية .

وفي سياق متصل أكد نائل عويمر صاحب مركز لياقة بدنية في عمان، أن العديد من العائلات تأثرت بقرار إغلاق الصالات الرياضية، نتيجة انقطاع الدخل المادي وايقاف الانشطة الرياضية، مما أدى لتراكم الديون عليهم.

 

اترك رد