بالفيديو / المسن الذي أصبح ايقونة .. فلسطيني خمسيني يقاوم بالحجارة

56

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو حظي بانتشار واسع وتفاعل كبير، لمُسنّ فلسطيني وهو يواجه جنوداً من الاحتلال بالحجارة في بلدة دير جرير شمال شرق مدينة رام الله.

جاء ذلك خلال مواجهات بين سكان من البلدة وجنود الاحتلال، الجمعة 1 كانون الثاني 2021، دفاعاً عن أراضيهم ومزارعهم في منطقة جبل الشرفة، التي تخطط سلطات الاحتلال لإقامة بؤرة استيطانية فيها.

ظهر المُسنّ الفلسطيني الحاج سعيد عرمة الملقب بـ”أبو العبد”، في مقطع فيديو، ليواجه على نحو خطر عدد من جنود الاحتلال، فبينما كان الجنود يطلقون الرصاص من مسافة قريبة، كان الحاج سعيد يواجههم بجرأة ويرميهم بالحجارة.

 

أصيب 16 فلسطينيا بجروح، والعشرات بالاختناق، الجمعة، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية المحتلة. وذكر شهود عيان، للأناضول، أن 16 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، في قرية دير جرير شرقي رام الله، إثر تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة منددة بالاستيطان على أراضي القرية. وذكر الشهود، أنه تم التعامل مع جميع الإصابات ميدانيا، موضحين أن الجيش استخدام طائرة مسيرة لإلقاء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع فوق المتظاهرين. ( İssam Rimawi – وكالة الأناضول )

اترك رد