الأردنيون على موعد مع الفصول الأربعة في يومين

90

يعيش الأردن الفصول الأربعة خلال يومين فقط ، حيث ترتفع درجات الحرارة الى مستويات قياسية في مثل هذا الوقت من العام ، وقد تصل الى 30 درجة في بعض المناطق ، ثم تنخفض بشكل ملموس ، ويتوقع هطول الامطار.

** الثلاثاء : درجات حرارة قياسية

وفي التفاصيل ، يزداد تأثر المملكة خلال يوم الثلاثاء بالكتلة الهوائية الدافئة والغير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وسطَ توقعات بتسجيل درجات حرارة قياسية في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث يُتوقع بلوغ درجات الحرارة العظمى حاجز الـ °30 درجة مئوية في تلك المناطق.

ومن المتوقع ان تزداد نسبة الأتربة و الغبار في الأجواء خاصة يوم الأربعاء، و تُغطي السماء بكميات كبيرة من السحب و الغيوم المُتوسطة و العالية.

** اقتراب درجات الحرارة من الرقم القياسي الذي سُجل سابقاً في العقبة!

تشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى تجاوز درجات الحرارة حاجز 30 مئوية في العقبة خلال نهار الثلاثاء، وفي حال تحقق ذلك تكون درجات الحرارة يوم الثلاثاء قد اقتربت من الرقم القياسي الذي سُجل في العقبة بتاريخ 3/1/1959 اي قبل 62 عام، حيث سُجلت درجات حرارة قياسية في العقبة وصلت إلى 31.5 درجة مئوية في ذلك الوقت.

** الأربعاء ليلاً | تغيير جذري على الطقس يتمثل بحدوث انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تزايد فرص هطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق.

** الخميس | المملكة تتأثر تدريجياً و مع ساعات الليل بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية (الدرجة العادية) وفقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوي بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد و ملموس و تهطل الأمطار بإذن الله ليلاً مع رياح قوية.

** الجمعة | تراجع فرص الامطار مع بقاء الأجواء باردة

اترك رد