الأرصاد: الشتاء يعود… تفاصيل

▪️بعد انقطاع للأمطار دام 21 يوماً، لم تتأثر المملكة خلالها بمنخفضات جوية و كتل هوائية رطبة، تشير النماذج العددية الى تمركز منخفض جوي ظهر الأربعاء فوق تركيا، يترافق معه كتلة هوائية رطبة وباردة، ان شاء الله تعالى.

▪️و يتوقع أن تتأثر المملكة بامتداد هذا المنخفض الجوي من بعد ظهر الأربعاء، فتتحول الرياح من شرقية الى جنوبية غربية وتكون معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

▪️ومع الساعات المتأخرة من ليل الأربعاء تهطل زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها العقبة، وتكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد، و فرصة لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

▪️يوم الخميس تؤثر فعلياً الكتلة الهوائية الرطبة والباردة المرافقة للمنخفض الجوي لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل (حاد وملموس) والأجواء باردة بوجه عام، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتمتد خلال النهار زخات من المطر لأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، مع نشاط على الرياح الغربية قد تصل هباتها الى 50كم/الساعة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى