أسترازينيكا تحتلّ المركز الأوّل ضمن أفضل الشركات للعمل في لبنان والأردن والعراق

تمّ مؤخراً تكريم شركة “أسترازينيكا” الشرق الأدنى، وهي تابعة للشركة المتعددة الجنسيات المتخصّصة في مجال الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، باعتبارها واحدة من أفضل أماكن العمل في لبنان، والأردن، والعراق. ونجحت الشركة في تهيئة بيئة يشعر فيها الموظفون بالترحاب وبتقدير إسهاماتهم. ويعتبر برنامج أفضل أماكن للعمل برنامجاً دولياً للشهادات يمنح أصحاب العمل فرصة التعرف أكثر على انخراط ورضا موظفيهم وتكريم من يقدّم تجربة عمل استثنائيّة بأعلى المعايير في ما يتعلق بظروف العمل.

وقال رامي اسكندر، رئيس الشركة في منطقة الشرق الأدنى والمغرب، في هذا السياق: “يشكّل الحصول على تصنيف أفضل أماكن العمل بالنسبة إلى ’أسترازينيكا‘ التزاماً بمجتمعنا وموظفينا. ندرك جيداً بأنّ موظفينا هم أهمّ مكونات ثروتنا ونلتزم بضمان تمكّن كلّ من يختار العمل في شركتنا من تحقيق كامل إمكانياته وتقديم أفضل أداء له والمساهمة القيّمة في المؤسسة”.

وصرّحت نهى زنون، مديرة الموارد البشريّة في منطقة الشرق الأدنى والمغرب، قائلة: “يتعلق الأمر باستقطاب، والحفاظ على، الأشخاص الذين يتمتّعون بالمهارات المناسبة والذين يتشاركون قيمنا. تتمتّع ’أسترازينيكا‘ بثقافة يشارك موظفوها في صياغتها، وتتميّز بأدائها العالي وحيويتها وطابعها التعاوني، وتتيح فرصة التعلّم والتطوّر في بيئة شاملة تتمحور حول حرية التعبير وتثمين اختلافات الآخرين”.

وصرح أجنار أبو جودة، المدير التجاري في لبنان: “نهنئ فريق عمل ’إيه زي‘ الرائع في لبنان! وتبرهن هذه الجائزة مرة أخرى بأنّ فريق لبنان قادر على الاستفادة إلى أقصى درجة من أيّة ظروف، وذلك عن طريق تجسيد قيم ’إيه زي‘ وتشكيل جوهر هذه الثقافة الحيوية والرائعة، وهي ثقافة تميّزنا عن جميع شركات الأدوية في لبنان وتشكّل أهمّ ميزة تنافسيّة لدينا”.

من جهته، قال ديسي عبد الكريم، المدير القطري في الأردن: “يشكّل موظفونا في ’إيه زي‘ بالأردن المبتكرين ورواد الأعمال الذين يستمدّون الإلهام من العمل الهامّ الذي يقومون به، وهو الاندفاع إلى توفير الحاجات غير الملباة للعملاء، من خلال العلوم، والمساعدة في تحسين صحة وحياة ملايين المرضى في البلاد. ولا يمكن الوصول إلى ذروة النجاح بقفزة واحدة، ولكن من خلال مجموعة من الخطوات الثابتة وعن طريق أشخاص يتمتعون بالعزم والتصميم”.

أما أيمن رحال، المدير القطري في العراق فقال: “إنّ أهمّ أصولنا في ’إيه زي‘ في العراق هم موظفونا الذين يتعلّمون المعنى الحقيقي للأعمال، ويفكّرون باستقلالية، ويبدعون، ويدفعون أنفسهم خارج مناطق راحتهم. ونتوجه بكلّ التقدير إلى المدراء والفرق العاملة في شتى المهام الذين غذوا ثقافة قويّة من القيم تلتزم ببناء مؤسسة مفتوحة وموثوقة تزرع ثقافةً قوامُها التطوير واحتضان التنوع”.

وعلّق حمزة إدريسي، مدير البرنامج العالمي قائلاً: “لقد استثمرت شركة ’أسترازينيكا‘ في منطقة الشرق الأدنى الكثير من الجهود لبناء ثقافة عمل شفافة ومجزية، حيث أفاد الموظفون عن تجربة إيجابيّة مستمرّة مع أقرانهم وقادتهم وفي الأدوار التي يقومون بها”.

هذا وتتعاون أكثر من 250 مؤسّسة في الشرق الأوسط كل عام مع منظمة “أفضل أماكن العمل” لتقييم ثقافة مكان العمل والحصول على شهادة باعتبارها رب العمل المفضل.

لمحة عن برنامج “أفضل أماكن العمل”

يعد ’أفضل أماكن العمل‘ شهادة “رب العمل المفضّل” الأكثر تأكيداً التي تطمح المؤسسات إلى حيازتها. كل عام، يكرّم البرنامج ويصادق على أماكن العمل الرائدة في العديد من البلدان حول العالم ويعترف بها من خلال التقييم الخاص بالبرنامج الذي يحلل جاذبية الشركة من خلال عملية من خطوتين تركز على ثمانية عوامل في مكان العمل، بما في ذلك القيادة، وسياسات الموظفين والموارد البشرية، والتعويضات، والمزايا، والعمل الفريقي والعلاقات، وانخراط الموظفين، ومكان العمل والإجراءات، والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى