الهياجنة يوجه رسالة للأردنيين مع بدء حملة التطعيم ضد كورونا في الأردن

قال مسؤول ملف كورونا في الأردن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة، إن الأردن تجاوز مراحل كثيرة حتى وصل إلى مرحلة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وأضاف في تصريح صحفي من أمام مركز صحي الجبيهة بالعاصمة عمان، صباح الأربعاء، أنه تم إطلاق الحملة الوطنية للتطعيم في 29 مركزا في جميع محافظات الأردن، لتلقيح المواطنين بأحد المطعومين “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر -بيونتيك” ضد كورونا.

وبين أن الأردنيين اليوم على موعد مع مطعوم يقيهم من فيروس كورونا، إضافة إلى الكمامة والتباعد الجسدي، وليس بديلا عن الالتزام بهما.

وأشار إلى أن الآلاف من المواطنين سيتلقون أحد المطعومين، مشددا على أن جميعها فعالة ضد الفيروس.

وقال: إن الحكومة والشعب يصنعون لبنة جديدة في تاريخ الدولة الأردنية في وقاية المواطن من المرض، موضحا أن الأردن انضم إلى ما يقارب 40 دولة في العالم بإعطاء اللقاح ضد الفيروس.

وبدء الأردن صباح اليوم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد وصول أولى كميات لقاح “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر -بيونتيك” إلى المملكة.

ويستهدف برنامج الحملة الوطنية للتطعيم، الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، إضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من الكوادر الطبية والصحية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى