بالفيديو / من هو المخرج الشاب محمد جغبير في عيد ميلاده .. تفاصيل

يصادف اليوم الخميس عيد ميلاد المخرج الشاب  محمد  جغبير الثالث والثلاثون ، وبهذه المناسبة نتقدم من الشاب الجغبير بخالص ايات  التهنئة والتبريك ، متمنين له مزيدا من التألق والنجاح .

هذا والشاب محمد الجغبير حقق موقعا متقدما على مستوى الشرق الاوسط، في مجال الخدع السينمائية.

وكانت شركة ماكسون الالمانية قد  اعتمدت  جغبير مدربا لبرنامج cinema 4d في الشرق الاوسط، كما ويعتبر من اهم العاملين في مجال الخدع السينمائية في الاردن، وقد عمل مدربا لها وللانتاج التلفزيوني وصناعة الافلام والجرافيك والـ 3D، ودرب عليها في عدة جامعات اردنية كالزيتونه والاسراء والعلوم التطبيقية وغيرها.

بدأ مسيرته في عام 2011 في شركة red team media production وهي اول مدرسة خدع سينمائية في الشرق الاوسط، حيث درس الخدع السينمائية كدورات، رغم حصوله على البكالوريوس في علم الحاسوب، وبدأ العمل في نفس الشركة كصانع خدع ومن ثم مشرفاً حتى اصبح مديرا لقسم الانتاج والخدع فيها حتى عام 2014، لينتقل الى grapheast  ثم الى شركة الجسور  للعلاقات العامة والتي يعمل بها حاليا .

قدم الكثير من الاعمال التي عرضت على شاشات التلفزة الاردنية والعربية منها البرنامج القوي مع ابو الغور، و”من الجيد ان تعلم” في ليبيا، وبرنامج للجوائز في المانيا، وافلام محلية عديدة مثل العشاء الاخير وفيلم نورا وفيلم after x الامريكي وغيرها.

الخدع السينمائية في نظر جيمي جغبير، هي مجموعة من ترابط الافكار والبرمجيات وتقنيات التصوير والتي تعمل سويا لانتاج لقطة، او مقطع، بحيث يكون مصدق الى حد الحقيقة لدى المشاهد, وهو علم قائم بحد ذاته،يعتمد على القوانين،والخبرات المتعاقبه، فلا يمكن لهذا المجال ان يكون دون علم ودراسة.

يقول جغبير ان مجموعة البرمجيات لوحدها غير قادرة على ذلك، فهي مجرد ادوات تحتاج الى العلم الكافي، والتفكير المتواصل، للوصول الى اللقطة المطلوبة، بالشكل الصحيح بالمعدات المتوافرة، وليست كما يقول البعض انها مجرد برامج فقط، فهو علم يجمع العديد من التقنيات او الاقسام مثل:

compositing
tracking

croma and keying

rotoscoping
coloring and matching for compositing

lighting
CG
replasment for elemnts or actors
motion tracking and 3d composting
وغيرها الكثير

هذا وكان الجغبير قد بدأ بعرض حلقات  بعنوان ميزان على قناته على يوتيوب تحدث فيها عن كورونا  من حيث فوائدها واضرارها  على المجتمع  و الاثر الذي تركته فيه ، كما يقوم بعض سلسلة حلقات أخرى منوعة عن المنتجات المتنوعة ،اضافة الى حلقات عن رايه الشخصي بأحداث يومية ، وقام بتصوير الحلقات والمونتاج بنفسه ،اضافة الى كتابة المادة التي يقدمها .

كل التوفيق للشاب محمد الجغبير وكل عام وهو بألف خير

 

https://youtube.com/c/MohammedJaghbir

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى