مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي يُعيّن الدكتور توميسلاف ميهالجيفيتش، الرئيس والرئيس التنفيذي لكليفلاند كلينك، بمنصب الرئيس المشارك لمجلس الإدارة

يتولّى الدكتور ميهالجيفيتش في إطار منصبه الحالي كرئيس ورئيس تنفيذي قيادة "كليفلاند كلينك" المشهورة عالمياً

14

أعلن مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي اليوم عن تعيين الدكتور توميسلاف ميهالجيفيتش، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”كليفلاند كلينك”، بمنصب الرئيس المشارك لمجلس إدارته. وبذلك ينضمّ الدكتور ميهالجيفيتش إلى سعادة وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة مبادلة للاستثمار، والذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال.

ويتولّى الدكتور ميهالجيفيتش في إطار منصبه الحالي كرئيس ورئيس تنفيذي قيادة “كليفلاند كلينك” المشهورة عالمياً. وتُعدّ “كليفلاند كلينك” نظام رعاية صحية تتجاوز قيمته 10 مليارات دولار أمريكي ويتضمن مقراً رئيسياً في كليفلاند بولاية أوهايو، و18 مستشفىً، وأكثر من 220 موقعاً للعيادات الخارجية، ومنشآت في فلوريدا ونيفادا وتورنتو وأبوظبي ولندن.

وفي هذا السياق، قال داني سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي: “نُعرب عن سعادتنا بانضمام الدكتور ميهالجيفيتش إلى مجلس الأعمال بصفته الرئيس المشارك لمجلس الإدارة. وستسهم الخبرة العالمية للدكتور ميهالجيفيتش في تعزيز قدرة المجلس على تحسين العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتقديم قيمة أكبر لأعضائنا”.

ومن جهته أشاد الدكتور ميهالجيفيتش بعلاقة “كليفلاند كلينك” الراسخة والمثمرة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قال: “يشرّفني أن أقبل هذا الدور القيادي الجديد مع مجلس الأعمال، وأؤمن أن ذلك سيمهد الطريق لعصر جديد من التعاون الوثيق مع أصدقائنا المقربين وشركائنا في الإمارات العربية المتحدة”.

ورحّب سعادة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، بتعيين الدكتور ميهالجيفيتش قائلاً: “يتطلع مجلس الأعمال إلى المساهمة القيّمة التي سيقدمها الدكتور ميهالجيفيتش بصفته الرئيس المشارك لمجلس الإدارة، وأنا على يقين أنّ تعيينه سيسهم في تعزيز جهود مجلس الأعمال الرامية إلى تطوير العلاقات التجارية الثنائية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة”.

وتجمع “كليفلاند كلينك” شراكة طويلة الأمد مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وعمل الدكتور ميهالجيفيتش سابقاً كرئيس تنفيذي لـ”كليفلاند كلينك أبوظبي”، حيث أشرف عام 2015 على افتتاح مستشفى وعيادة بسعة 364 سريراً، يعمل فيها 3,000 من مقدمي الرعاية. وتُسهم هذه المنشأة المتطورة في إحداث تحوّل جذري في طريقة تقديم الرعاية الصحية في المنطقة. وفي ظلّ قيادته، وسّعت “كليفلاند كلينك أبوظبي” قدراتها العلاجية وأقامت علاقات في القطاعين الخاص والعام، ورسّخت سمعتها المتنامية في التميّز السريري والبحث والتعليم. ووصفت استجابة “كليفلاند كلينك” لجائحة “كوفيد-19” تحت قيادته بأنّها مثالية، حيث أنقذت العديد من الأرواح في كل من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وبصفته رئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال، سيضطلع الدكتور ميهالجيفيتش بدورٍ رئيسي في ظلّ تركيز مجلس الأعمال على قطاع الرعاية الصحية؛ إذ غدا تعزيز الشراكات في قطاع الرعاية الصحية على مدى الأعوام العديدة الماضية، ركيزة أساسية لمهمة مجلس الأعمال، حيث أدّت جائحة “كوفيد-19” إلى تسارع هذا التوجّه. وستكون الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة شريكين رئيسيين عام 2021 في تسهيل الوصول إلى لقاحات “كوفيد-19” في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

اترك رد