وجه رسالة واضحة لت ل ابيب ..ضاحي خلفان يتوقع “كارثة مدمرة” ستضرب إس رائي ل

دعا نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، الأحد 7 أغسطس/آب 2022، الدول التي أقامت علاقات مع إسرائيل إلى إعادة تقييم الموقف، وذلك تزامناً مع العدوان الأخير للاحتلال في غزة، بينما توقع أن تتعرض إسرائيل لـ”كارثة” بين عامي 2037 و2040.

المسؤول الإماراتي الذي دائماً ما يثير الجدل بتغريداته، أشار على حسابه بموقع تويتر، إلى أنه يجب على إسرائيل أن تكون “جادة في السلام والاحترام”، وألا تنكر حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

كما قال ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات تتزامن مع التصعيد العسكري بقطاع غزة: “دعوتي من القلب لكل الدول العربية التي لها علاقات مع إسرائيل أن تجتمع لتقييم الموقف من جديد.. على إسرائيل أن تكون جادة في السلام والاحترام..وإلا فلا”.

أضاف نائب رئيس شرطة دبي في تغريدة أخرى، قائلاً: “نؤيد أن تكون لنا علاقات مع إسرائيل، ولكن نرفض رفضاً باتاً أن تستمر هذه العلاقة، مع نكران إسرائيل حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته”، حسب قوله.

تابع خلفان قائلاً: “يجب ألا تتاجر إسرائيل بعلاقات التعاون معها من أجل حرمان الفلسطينيين من قيام دولتهم”، حسب تعبيره.
كما تنبأ المسؤول الأمني الإماراتي بأن إسرائيل ستشهد “كارثة” بين عامي 2037 و2040، قائلاً: “2037-2040 ما بين هذين التاريخين ستحل بإسرائيل كارثة مدمرة.. هذا والله أعلم”، وأردف: “لأن وعد الله في التوراة والإنجيل والقرآن يقترب كما أتصوره”، على حد قوله.

ضاحي خلفان كان قد أثار الجدل بتغريداته في أكثر من مناسبة، حيث اقترح في وقت سابق أن تقوم جامعة الدولة العربية بإضافة إسرائيل وإيران إليها، وأن تغير الجامعة من تركيبتها، داعياً أيضاً إلى سماح الدول العربية للإسرائيليين بالتملك في أراضيها.

خلفان قال إنه يرى أن “تتحول جامعة الدول العربية إلى جامعة الشرق الأوسط، تكون فيها إيران وإسرائيل إلى جانب العرب”، كما اعتبر أن إسرائيل أصبحت “جزءاً لا يتجزأ من أرض العرب”.

أضاف ضاحي خلفان في تغريدة أخرى: “من الأمور التي أراها ضرورية أن يكون دخول الإسرائيليين إلى الدول العربية بدون تأشيرة، ودخول العرب إلى إسرائيل بدون تأشيرة، والسماح بالتمليك والاستثمار لكل جهة لدى الجهة الأخرى”.

كذلك اعتبر أن “إبقاء إسرائيل شوكة في حلق العرب غلط”، وقال: “خلوها شوكولاتة.. شو المشكلة.. تقضون على المخطط الغربي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى