الاردن/ ارتبط بعلاقة غير شرعية مع فتاة وانجب منها طفلا ولكنه مهدد بالسجن رغم زواجه بها …تفاصيل

39

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما يقضي وضع متهم عشريني بالأشغال المؤقتة 9 سنوات و 4 أشهر لتجريمه بجناية مواقعة انثى لم تبلغ 18 من عمرها وأنجب منها طفلا.

وجرمت المحكمة المتهم العشريني(المخلى سبيله بكفاله) بجناية مواقعة أنثى أتمت الخامسة عشر من عمرها ولم تكمل الثامنة عشر،والحكم عليه الوضع بالأشغال المؤقتة 9 سنوات و 4 أشهر.

وأعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية الخميس، عقدت برئاسة القاضي عدنان مبيضين وبعصوية القاضي انور ابو عيد والقاضي اسامة سليمان وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي احمد الكناني .

وجاء في قرار المحكمة ان الفتاة كانت تبلغ 16 سنة عندما ارتبطت بعلاقة غير شرعية مع المتهم العشريني، وقد تعرف كل منهما على الاخر من خلال الفيسبوك ،والتقيا بسيارة المتهم، واستمرت العلاقه فيما بينهما .

الا ان الفتاة وبعد فترة من الزمن شعرت بأعراض تعب وعند نقلها الى المستشفى من قبل عائلتها تبين ان الفتاة حامل وبشهرها الثامن حيث جرى توديع الفتاة باحدى دور الرعاية الى ان أنجبت طفلا ذكرا .

وخلال ذلك كانت الفتاة فد اعترفت لعائلتها عن علاقتها بالمتهم حيث جرى تقديم شكوى وبحقه وملاحقته جزائيا، كما تم إجراء فحص dna للرضيع وتبين أن المتهم هو الأب البيولوجي له .

ووفق المحكمة فان المتهم كان قد تقدم بعقد زواج شرعي من الفتاة صادر عن المحكمة الشرعية ، وجرى الإفراج عنه بكفالة وبالفعل استمرت علاقة المتهم والفتاة كاي زوجين وبعلاقة شرعية حتى ان الفتاة حملت بطفلها الثاني وهي الان في الشهر الثامن من حملها بالطفل الثاني.

وأشارت المحكمة في قرارها أن إجراءات الدعوى لم تنته بالقضية المقامة ضد المتهم وذلك بسبب الغاء المادة 308 التي كانت توقف الملاحقة في مثل هذه الحالة.

وحكمت المحكمة على المتهم الوضع بالأشغال المؤقتة 9 سنوات و 4 أشهر.

يشار إلى أن قرار الحكم قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.

يذكر أن الأردن كان قد ألغى نص المادة 308 من قانون العقوبات في آب عام 2017 بناء على مطالبات منظمات المجتمع المدني والناشطين في حقوق المرأة.

 

اترك رد