الثلثاء الثاني من فبراير أجواء لطيفة الحرارة مائلة للبرودة

11

تسجل درجات الحرارة نهار الثلاثاء، أعلى من معدلاتها الإعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية العالية ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في شرق الأردن.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة، الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وترتفع الأربعاء درجات الحرارة قليلاً وتستمر الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، بينما تكون دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتدريجيا مع ساعات الليل تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء مختلفة من المناطق الجنوبية من الأردن، بما فيها مدينة العقبة قد يصحبها الرعد أحيانا، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا يطرأ انخفاض على الحرارة ، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات من المطر مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد في أنحاء مختلفة من المملكة.

و يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية قبل هطول المطر.

مأخوذ من موقع جريدة الدستور الرسمي.

اترك رد