فلسطين المحتلة : مستوطنون و جنود الاحتلال يقتحمون «الأقصى» ويؤدون طقوسا تلمودية

15

فلسطين المحتلة – اقتحمت مجموعات المستوطنين ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أنّ 16 مستوطنا و22 من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها وأدوا طقوساً تلمودية، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين، خلال اقتحام ومداهمات مناطق متفرقة في الضفة الغربية، فيما شهد مخيم جنين اشتباكات مسلحة مع جنود الاحتلال.

وأفاد نادي الأسير باعتقال 21 فلسطينيا بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود الاحتلال والمستوطنين.

وشهد مخيم جنين فجر أمس الثلاثاء، اشتباكات مسلحة بين العديد من المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن اشتباكات عنيفة دارت في محيط المخيم لدى محاولة قوات الاحتلال اقتحامه، الأمر الذي أرغمها على التراجع تحت وقع إطلاق الرصاص وضراوة الاشتباكات المسلحة.

وذكرت المصادر بأن العديد من جيبات الاحتلال وصلت محيط المخيم، قبل أن تواجه بمقاومة عنيفة من قبل المسلحين، بالإضافة إلى العشرات من الشبان الذين قاموا برشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش يومية بمناطق متفرقة بالضفة والقدس، لاعتقال وإرهاب المواطنين وتخريب محتويات منازلهم. ففي طوباس اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا ونجله في بلدة طمون جنوب المدينة. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منور محمد فهد بشارات، ونجله الحارث، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد قصراوي من منطقة الهدف قرب مخيم جنين. وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، قبل أن تقوم باعتقال ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد رياض حشاش، أحمد ناصر حشاش، وصالح أبو عصب.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت حارتي الحشاشين والجماسين، بقرابة الـ 17 آلية عسكرية، وسط إطلاق كثيف للرصاص، ثم انسحبت عبر شارع القدس باتجاه معسكر حوارة.

كما وشهدت مدينة قلقيلية اعتقال قوات الاحتلال للشاب محمود قطمير، بعد مداهمة منزله في المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال إثر مداهمتها لبلدة بيتونيا غربي المدينة، كلا من ضياء فروخ ونسيم عودة بعد اقتحام منزليهما. كما واعتقل الاحتلال الشابين وسام صقر وعطا خطاب، عقب اقتحام حي رام الله التحتا.

كما واعتقلت قوة احتلالية أخرى الشاب فادي أحمد عمرة، من قرية كفر مالك، تزامنا مع مواجهات شهدتها القرية أدت إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف السفلية من الجسد.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة تفوح غربي المدينة وهم: غسان محمد ارزيقات، صهيب وليد ارزيقات، ويوسف عبد الكريم ارزيقات.

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء، بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام في منطقة أم العمد غرب يطا جنوبي مدينة الخليل. وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوبي الخليل راتب الجبور في بيان له، أن قوات الاحتلال سلمت المواطن فوزي أبو طبيخ، 4 اخطارات بهدم ثلاثة منازل تقدر مساحتها بـ 130 متراً لكل منها، إضافة إلى حظيرة أغنام بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدف المنطقة بالاستيطان والمعسكرات الاسرائيلية.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال وبتعزيزات عسكرية اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، وسط إجراءات حماية مشددة. وأضاف عازم أن هناك مخاوف من مخطط السيطرة على الموقع الأثري، خاصة عقب إقرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي برصد ملايين الشواقل للهيمنة على المواقع الأثرية، بالتعاون مع مجلس المستوطنات. (وكالات)

منقول من موقع صحيفة الدستور الرسمي.

اترك رد