وزارة التربية : تعيين 1700 معلم ومعلمة قريبا

11

يعترض 1700 معلم ومعلمة على تأخر تعيينهم في وزارة التربية والتعليم بعد ان جرى تنسيب تعيينهم بشهر شباط من العام الماضي بحيث يباشروا عملهم آنذاك بشهر نيسان عام 2020 الا ان جائحة كورونا اوقفت جميع التعيينات الحكومية حتى نهاية العام الماضي .

وبحسب معلمين «للدستور» انهم اجتازوا الامتحان التنافسي و جرى التنسيب بتعيينهم رسميا للالتحاق بعملهم اعتبارا من شهر نيسان العام الماضي واستعدوا لمباشرة اعمالهم ، لافتين الى انهم لا يزالوا على قوائم الانتظار بعد وقف الحكومة التعيينات بسبب كورونا .

واشاروا الى ان الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتعيين 300 معلم ومعلمة من المنسب بتعيينهم سابقا على نفقة التعليم الاضافي وان لديهم تخوفات بإلغاء تعيين كل المنسب بهم والحاقهم على حساب الاضافي مطالبين الوزارة بحسم الملف بأسرع وقت .

وقال الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان في تصريح «للدستور» ان جدول التشكيلات للتعيينات مرتبط بشكل مباشر بإقرار الموازنة العامة وانه ليس بالإمكان تعيين المعلمين المنسب بتعيينهم سابقا الا بعد اقرار الموازنة خلال الفترة المقبلة .

واوضح القرعان ان المنسب بتعيينهم سابقا له أولوية التعيين على حساب التعليم الاضافي وقد جرى الحاق عدد منهم على التعليم الاضافي وهذا لا يعني الاستغناء عن تعيينهم وانما هو مرحلة مؤقتة وليس له اي علاقة بالتعيين وعند اقرار جدول التشكيلات من الحكومة سيتم طلب الجميع مجددا بما في ذلك الذين التحقوا بالتعليم الاضافي ليصار تعيينهم رسميا ، مؤكدا ان المسألة بطريقها للحل وبمجرد اقرار الموازنة سيتم حسم الملف والبت به .

منقول من موقع صحيفة الدستور الرسمي

اترك رد