وزير السياحة: انخفاض الدخل السياحي 75% العام الماضي.. وبروتوكول عودة السياح السبت

14

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الخميس، إن دخل الأردن من السياحة انخفض من 4.1 مليار دينار في 2019 إلى نحو مليار في 2020، متوقعا في 2022 عودة دخل السياحة كما كان في 2019، ما يعني انخفاض الدخل السياحي 75.61% في 2020 مقارنة بـ 2019.

وعن عدد السياح في الأردن قال الوزير إن “العدد جيد (…) نركز على الدخل السياحي وهو الأهم (…) نريد أن تكون السياحة سياحة نوعية حتى تنعكس اقتصاديا بالفائدة الأكبر”.

وأوضح الفايز في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس أن تقديم “النراجيل” ليس من أولويات عودة القطاعات ولن يكون قريبا، وذكر أن قرار تقديم النراجيل يعتمد على لجنة الأوبئة.

وزارة الادارة المحلية عممت على البلديات، في 14 آذار 2020 بمنع تقديم النراجيل في المقاهي والأماكن العامة ومنع تأجيرها للمنازل.

وتحدث عن بروتوكول للسياح الأجانب منذ ركوبهم الطائرة حتى عودتهم لبلادهم، ضمن مجموعة محددة ضمن مسار محدد، وتم اعتماد البروتوكول من لجنة الأوبئة وسيتم إعادة عرضة السبت على اللجنة حتى التأكد من التوافق عليه وسيتم إعلانه لزوار القادمين إلى الأردن.

وأوضح الفايز أن البروتوكول السياحية لن يكون “مطلقا”، وسيبدأ فتح في العقبة والبترا ووادي رم “المثلث الذهبي”، حتى يتم استقصاء السياح ولا ينعس سلبا على المنحنى الوبائي.

منقول من موقع الحقيقة الدولية

اترك رد