فوز روسيا بلقب كأس رابطة المحترفين

36

قاد الثنائي دانييل مدفيديف وأندري روبليف منتخب بلادهما روسيا الى التتويج بالنسخة الثانية من مسابقة كأس رابطة اللاعبين المحترفين للتنس بالفوز على إيطاليا 2-صفر امس الاحد في ملبورن في المباراة النهائية.

ومنح روبليف المصنف ثامنا عالميا التقدم لروسيا عندما حقق فوزا سهلا على فابيو فونييني 6-1 و6-2، قبل أن يحسم مدفيديف، الرابع عالميا، القمة بتغلبه على ماتيو بيريتيني 6-4 و6-2.

وحقق مدفيديف (24 عاما) فوزه الرابع عشر تواليا بعدما أنهى عام 2020 بتتويجه بلقب دورة باريس، آخر دورات الماسترز للالف نقطة، وبطولة الماسترز في لندن.

وقال مدفيديف الذي يبدأ مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، غدا الثلاثاء بمواجهة الكندي فاسيك بوسبيسيل «إنه إنجاز حقا»، وأضاف مدفيديف الذي تبقى أفضل نتيجة له في بطولات الغراند سلام المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز عام 2019 «(إنه يمنح) جرعة جيدة من الثقة».

من جهته، توج روبليف (23 عاما) بلقبين متتاليين في الخريف عندما ظفر بلقب دورتي سان بطرسبورغ الروسية وفيينا حيث هزم النمساوي دومينيك ثييم المصنف ثالثا عالميا في ربع النهائي.

نادال: آلام الظهر عقدت وضعي

أقر الإسباني رافايل نادال، المصنف الثاني عالميا، بأن وضعه معقد بسبب الآلام التي يشعر بها في الظهر قبل مباراته الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة أمام الصربي لاسلو جيري.

وقال نادال «حتى أيام قليلة مضت، كل شيء تقريبا كان مثاليا.. كنت قد قدمت فترة تمهيدية تقدمية للغاية وكانت لدي الثقة.. ومع ذلك، منذ حدوث ذلك، تحولت الثقة إلى مشكلات مع مرور الأيام».

وأكد «لقد قضيت الأيام الماضية وأنا أعاني ولم أتمكن من التدريب بالقوة التي كنت أرغب فيها.. إذا لم يقيدني هذا الأمر من حيث الحرية في الحركة وتمكنت من الفوز بمباريات، فقد أستعيد ثقتي».

ويشعر الإسباني بآلام في الظهر بدأت بعد جلسة تدريبية في أديلايد (أستراليا)، لكنه استبعد أن تكون إصابة خطيرة. (وكالات)فوز روسيا

منقول من جريدة الدستور الرسمية.

 

اترك رد