سيول وامطار غزيرة في الاردن والارصاد حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي وهذه تفاصيلها وموعدها

تأثرت المناطق الجنوبية ” وادي موسى والحسينية واذرح” والشمالية الشرقية “الرويشد” بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي ليل الاربعاء الخميس،وذلك بعد تشكل سحب رعدية كثيفة خاصة ساعات العصر والمساء الاولى من يوم امس الاربعاء، والتي ادت الى تساقط الامطار الرعدية الغزيرة، وتشكل السيول لاحقاً ، بحسب دائرة الارصاد الجوية .

 

وبحسب الارصاد ، تكون الأجواء اليوم الخميس لطيفة الحرارة في اغلب المناطق ومعتدلة الحرارة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر، والرياح تكون شرقية خفيفة السرعة.

 

واشارت الى ان اجواء المملكة ستتأثر غدا الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، يتوقع أن تكون غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، ما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في شرق المملكة.

واضافت، ان المملكة ستبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار يوم السبت وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة احيانا، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، ما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من احتمال تشكل السيول في مجاري الاودية والمناطق المنخفضة وسفوح الجبال ، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي من المحتمل أن تشهد هطولاً مطرياً غزيراً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 21 – 13 درجة مئوية والمناطق الشمالية 21 – 13 والمناطق الجنوبية 19 – 11 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 30 والصغرى 21 درجة مئوية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى