المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع “هواوي تكنولوجيز” للارتقاء بقطاع الاتصالات بالدول الأعضاء

كشفت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 الذي يعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

مذكرة التفاهم وقعها كلٌ من الأستاذ أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والسيد سيلاس تشانغ، رئيس عمليات التمويل في هواوي تكنولوجيز، وبموجبها تواصل المؤسسة تعاونها مع شركة هواوي من أجل تعزيز البنية التحتية للاتصالات وتحسين الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات المتقدمة في الدول الأعضاء بالمؤسسة. حيث ستوفر المؤسسة حلولاً تأمينية لدعم توفير معدات شبكات الاتصالات المتقدمة، وتقديم التدريب لمشغلي الاتصالات الرئيسيين في الدول الأعضاء. وقامت المؤسسة خلال الفترة الماضية بالفعل بتسهيل توريد معدات الاتصالات الأساسية لمشغلين مهمين؛ مثل إندوسات في إندونيسيا، وأوزبكتيليكوم في أوزبكستان.

وبهذه المناسبة، علق الأستاذ أسامة القيسي “تشكل مذكرة التفاهم مع هواوي خارطة طريق مهمة نحو دعم تعزيز البنى التحتية الحيوية للاتصالات في الدول الأعضاء بالمؤسسة. ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة، والخبرات الواسعة لشركة هواوي وحلول التأمين المتميزة التي تقدمها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، فإننا نؤسس لنموٍ قويٍ ونقلةٍ نوعيةٍ في قطاع الاتصالات بالدول الأعضاء، حيث يرتقي هذا التعاون لمستوى الشراكة ما يمكّن الدول الأعضاء من تسخير كامل قدراتها لتأسيس قطاع اتصالاتٍ أفضل وأكثر ابتكاراً.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى