الاحتلال يجبر مئات النازحين بمراكز الإيواء غرب غزة على النزوح مجددا

اجبرت قوات الاحتلال المئات من النازحين الفلسطينيين في مراكز الإيواء غرب مدينة غزة، على النزوح مرة أخرى، بعد اقتراب الدبابات الإسرائيلية من المراكز التي كانت تؤيهم.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة إن النازحين في مقر رئاسة الاونروا والصناعة والجامعات ومدارس الأونروا نزحوا إلى المناطق الشرقية لمدينة غزة بعد اقتراب دبابات الاحتلال منهم.

وأشار إلى أن معظمهم لم يجدوا مراكز بديلة فاضطروا للبقاء في الشوارع والطرقات أو منازل المناطق القريبة وهم هائمون لا يعرفون إلى اين يتوجهون.

وقال أشرف السيد أحد النازحين لـ”قدس برس”: أبحث منذ الصباح عن مكان للنزوح إليه داخل غزة، الجميع أخلى مراكز الإيواء المحيطة بالجامعات والوكالة.

وأضاف أنا عاجز الآن ولا أستطيع فعل شيء، فلا يوجد مكان أذهب إليه.

وأوضح أن “الدبابات اقتربت كثيرا منهم، وكذلك فإن المطر والبرد والجوع يحاصرنا أيضا.. والناس في الشوارع لا تعرف أين تذهب وإلى أي مكان تذهب”.

وأضاف: من يسقط منهم بفعل نيران الطائرات المسيرة من نوع كواد كابتر يظل مكانه ويكملون مسيرهم.

وتابع بأن المشهد داخل غزة عاد إلى بدايات العدوان.. الجميع اعتاد النزوح، لكن يصعب عليهم التحرك في هذا الوضع الذي لا يقوى على مواجهته بما علينا من ملابس قليلة وأجساد منهكة وخوف من مجهول مُرتقب..  قد نغيب عن المشهد في أي لحظة “. حسب قوله.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و 422 شهيدا، وإصابة 65 ألفا و 87 جريحا، في آخر إحصائية معلنة اليوم السبت، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى