الاتحاد الأوروبي يطالب «إسرائيل» بوقف الاستيطان

8

دعا الاتحاد الأوروبي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إلى وقف هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات الفلسطينية المتضررة.

وقال المتحدث باسم السياسة الخارجية للمفوضية الأوروبية بيتر ستانو، في بيان، نشر عبره صفحته على «تويتر»: «نعبّر عن معارضتنا الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، كعمليات النقل القسري والإخلاء وهدم المنازل ومصادرة المنازل».

وأضاف: «تؤكد عمليات الهدم الواسعة النطاق هذه الاتجاه المؤسف لعمليات المصادرة والهدم التي شوهدت طوال العام الماضي. وقد استمرت على الرغم من تفشي وباء كوفيد 19».

وأشار إلى أن تلك العمليات أسفرت عن نزوح حوالي 60 فلسطينيًا، من بينهم 35 منهم أطفالا، منذ أن صادرت القوات الإسرائيلية وهدمت 46 مبنى تملكه عائلات فلسطينية في منطقة همسة الفوقا في شمال غور الأردن.

وجدد المتحدث التأكيد على  موقف الاتحاد الأوروبي باعتبار تلك الأفعال «غير قانونية بموجب القانون الدولي وباعتبارها عائقًا أمام حل الدولتين القابل للحياة».

كما أكد على دعوة الاتحاد الأوروبي، «وقف عمليات التوسع الاستيطاني المستمر ، بما في ذلك في القدس الشرقية والمناطق الحساسة مثل هار حوما وجفعات هاماتوس و اي 1».

منقول من جريدة الدستور الرسمية.

 

اترك رد