وزير الشؤون الاسلامية يزور مقر المشيخة الإسلامية ومسجدي عسمانا غيتش وهادروفيتش في بودغوريتشا بالجبل الاسود

بودغوريتشا- بسام العريان

ضمن برنامج زيارته الرسمية للجبل الاسود زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مقر المشيخة الإسلامية بعاصمة الجبل الاسود بودغوريتسا، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المشيخة المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية رفعت فيزيتش ز المفتي العاصمة جمال احمد رجب ماتوفيتش، وكبار المسؤولين.

واستهل الزيارة بعقد لقاء استعرض خلاله تاريخ المشيخة وأبرز الأعمال والمهام التي تقوم بها لخدمة مسلمي الجبل الاسود، كما استمع لشرح موجز عن برامجها الثقافية والاجتماعية والتعليمية .

وتجول معاليه بمرافق المشيخة وقاعات التدريس والمكتبة العلمية التي تضم مخطوطات وكتب وتراجم في مختلف العلوم، مثنياً على جهود المشيخة وبرامجها لخدمة مسلمي الجبل الاسود.

كما زار معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مسجد عسمانا غيتش بجوار مقر المشيخة بالعاصمة، ثم زار المسجد التاريخي القديم الذي هدم بعد الحرب ١٩٥٦ م، وتم إعادة بناءه بالطراز المعماري الحديث حيث يقع في حي اسمه دراتش Drač وهو حي سكني تقطنه كثير من العائلات المسلمة في وسط العاصمة بودغوريتسا وقريب من المركز التجاري ومحطة القطار ومحطة الباصات والفنادق وغيرها من الاسواق والمجمعات التجارية، حيث إن عدد الاقلية المسلمة في العاصمة يتجاوز 40.000 نسمة و اعدادهم بازدياد ، و لا يتوفر فيها سوى مسجدين قديمين صغيرين منذ ايام الدولة العثمانية.

واختتم معالي وزير الشؤون الإسلامية برنامج زيارته بالوقوف على مشروع الوقف المعد لإقامة مركز إسلامي بالعاصمة بودغوريتسا، واستمع لتفاصيل دراسة المشروع الذي يسعى لمواكبة حاجة الجالية المسلمة لمركز إسلامي كبير يمكنهم من أداء العبادة في أجواء آمنة مطمئنة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى