أردنيون يعلقون على خبر استقالة مبيضين و التلهوني… ” الأردن عاملة حالها اليابان”

أثار خبر طلب رئيس الوزراء بشر الخصاونة من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع ردات فعل واسعة على مواقع التواصل، إذ عبّر ناشطون عن تأييدهم للقرار الذي يؤكد على أن القانون يطبق على الجميع.

ولاقى هذا الخبر تأييدا واسعا من الأردنيين، الذين رأوا في القرار حزما في تطبيق أوامر الدفاع وعدم التهاون فيها، فيما ذهب البعض إلى التشكيك في الخبر على اعتبار أن مثل ذلك لا يحدث في الأردن.

وكتب التلهوني “خدمة الوطن وجلالة الملك شرف لا يضاهيه شرف. الحمد لله خدمنا بإخلاص وحتى آخر لحظة خدمة ارفع الرأس عالياً انها كانت في جميع مراحلها شريفة نزيهه . واليوم أقدم استقالتي من الحكومة بسجل من العمل الدؤوب في خدمة الوطن والمواطن وجلالة القائد المفدى”.

وغاب الوزيران كذلك عن جلسة مجلس الأعيان المنعدة لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة.

وعلق الأردنيون على هذا النبأ على نحو واسع لم يخلو من الإنتقاد والسخرية في ذات الوقت.

وقال ناشط “أنا مش مصدق معقول أكون نمت في الأردن وصحيت حالي في نيوزلندا”.

وكتب آخر “إحنا في علم وللا في حلم! .. يسعدها الأردن الي عاملة حالها اليابان “.

وكتبت ناشطة ” لا يصح إلا الصحيح القانون يطبق ع الكل مش لانهم وزراء يعملو عزايم ع كيفهم”.

وعلق ناشط قائلا ” لا أعرف ماهذا التناقض ؛ قبل عدة أيام ظهر معالي وزير الداخلية على كل الوسائل يهدد كل من لايلتزم بأوامر الدفاع بالويل والثبور وعظائم الأمور ويوعز لكل الأجهزة المرتبطة بتطبيق ذلك دون هوادة ؛ هل نحن أبناء البطة السوداء وهم بصفتهم كما يعتقدون أبناء الباشاوات تلقائيا مستثنون ويحق لهم مالا يحق لغيرهم ؛ إنه قرار شجاع وننتظر المزيد”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى