“العشاء الأخير” هاشتاغ يتصدر ترند الأردن بعد إقالة وزيري الداخلية والعدل

تصدر هاشتاغ العشاء الأخير الترند في الأردن أمس، بعد إقالة وزيري الداخلية والعدل، على خلفية مخالفتهما لأوامر الدفاع، خلال مأدبة طعام تجاوزت العدد المسموح به.

وتركزت تغريدات النشطاء على أن هذه الاستقالات جاءت لتغطية قضية أخرى، كارتفاع أسعار البترول، إضافة إلى تداولهم تواجد وزير ثالث برفقتهما لم يدرج اسمه مع الوزيرين، الأمر الذي نفته مصادر عديدة لسرايا، وكان جانب من التغريدات يرتكز على أن الوزيرين سيحلان بمناصب سيادية أخرى بعد فترة من الزمن.

ويذكر أن  صاحب دعوة المطعم “المعزب” الذي أقام مأدبة العشاء التي حضرها وزيري الداخلية، سمير المبيضين والعدل ، بسام التهلوني روى لـ”سرايا” تفاصيل المأدبة، مؤكداً أن عدد الأشخاص الحاضرين لم يتجاوز 9 أشخاص.

و قال صاحب الدعوة، المهندس ضرار الصرايرة لـ”سرايا”: قمت بتوجيه دعوة عشاء لوزيري الداخلية و العدل، و وزير “النقل” الأسبق حسين الصعوب و 4 أطباء، هم “الدكتور باسم سعيد و الدكتور معين فضة و الدكتور ايمن مدانات و السيد فؤاد ابو حمدان، و بسام الحويان.

و أشار الصرايرة أن علاقته بوزيري الداخلية و العدل، جعلتهما يقبلان الدعوة حسب وصفه” مؤكداً أنهما حضرا في الساعة 08:00 للمطعم الموجود في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان، و لم يتجاوز حضورهما 45 دقيقة، حيث التزما بأوامر الدفاع لأن المطاعم يجب أن تغلق عند التاسعة.

ونوه الصرايرة أن هذه الدعوة أو المناسبة هي “للأصدقاء” قبل حظر الجمعة الشامل، مذكراً أن عدد الحضور كاملاً بكامل المطعم كان 9 أشخاص.، و ان تقسيم الطاولات كان 4 على طاولة و 5 على أخرى، و هنا طلبت من صاحب المطعم أن يضع طاولة في الوسط ليكون هناك تباعد بين الطاولتين.

و ختم الصرايرة حديثه لـ”سرايا” بأنه أثناء وجودهم و تواجد الوزيرين المبيضين و التلهوني، حضرت لجنة تفتيش مكونة من 8 أشخاص، واصفاً الأمر بالمتعمد و به ترصد للوزيرين، و استشهد الصرايرة بالحديث النبوي الشريف: “الظلم ظلمات يوم القيامة”.

يذكر أن الإرادة الملكية السامية صدرت اليوم الأحد بقبول استقالة الوزيرين المبيضين و التلهوني و تكليف كل من معالي السيد توفيق محمود كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الداخلية، ومعالي الدكتور أحمد نوري محمد الزيادات وزير دولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة العدل، اعتبارا من تاريخ 28/2/2021، بعد توجيه الخصاونة الوزيرين المبيضين و التلهوني لتقديم استقالتيهما إثر مخالفة أمر الدفاع، بحسب وصفه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى