مختبرات مدلاب وسفارة جمهورية العراق في عمان – نحو مجتمع صحي

قام سعادة سفير جمهورية العراق – السيد حيدر العذاري – ويرافقه مدير المكتب الصحي في السفارة – الدكتور علي محمود حسن – مؤخراً بزيارة مقر مختبر ” مدلاب” المرجعي ومكاتب الإدارة العامة الكائنة في جبل عمان، وقد قام باستقبالهم الرئيس التنفيذي لمختبرات مدلاب – الدكتور حسيب صالح صهيون – وبحضور وتنسيق أحد شركاء مختبرات مدلاب في الجمهورية العراقية – السيد عمار السامرائي –  حيث أخذهم في جولة تعريفية لمختبر مدلاب المرجعي للإطلاع على أحدث التقنيات في الطب المخبري المتوفرة في مدلاب وأقسام الإدارة العامة، والتي من خلالها تدير مدلاب ٦٠ مختبراً في الأردن وفلسطين والعراق. 

وعلى هامش الزيارة، أكد سعادة السفير أن المؤسسات والجهات الصحية في المملكة تحظى باهتمام السفارة لا سيما في ظل وجود عدد كبير من المرضى العراقيين، مضيفاً أن العراق بحاجة الى الاستفادة من الخبرات الصحية الأردنية وأن فرص الاستثمار في القطاع الصحي العراقي واعدة جداً. وقد ثمّن سعادته المبادرة التي أعلنتها الإدارة العامة لمختبرات مدلاب، بتقديم أسعار تفضيلية لأبناء الجالية العراقية من خلال كافة أفرعها الـ ٥٠ المنتشرة في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية تماشياً مع أهدافها نحو مجتمع صحي.

وبدوره أكد الدكتور حسيب صالح صهيون – الرئيس التنفيذي لمختبرات مدلاب – بأن هذه العلاقة مع السفارة العراقية تأتي ضمن مساعي مختبرات مدلاب لنشر الوعي الصحي ومدى أهمية الطب الوقائي واتخاذه جزءاً من نمط حياة صحية، لا سيما في ظل وجود وباء عالمي، لذلك يعد اتباع نمط حياة صحي أساساً للمساعدة في تقوية المناعة. كما أكد أن مختبرات مدلاب – أحد أكبر مجموعات المختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط والرائدة في الأردن – تتطلع لزيادة استثماراتها في جمهورية العراق من خلال إضافة أفرع جديدة للخمس أفرع الحالية وذلك في أهم المدن في دولة العراق الشقيقة.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى