تفاصيل وفاة الجراح والطبيب المعروف الدكتور عدنان العبداللات…عقب اصابته بفيروس كورونا 

وفاة الجراح والطبيب المعروف الدكتور عدنان العبداللات .. عقب اصابته بفيروس كورونا

 

انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم استشاري أمراض الدماغ والاعصاب الدكتور عدنان العبداللات عن عمر يناهز 78 عاما ، وللفقيد سجل حافل في الانجازات الطبية والعلمية ، فهو مكتشف مرض متلازمة العبداللات ، وله سبق علمي في علاج مرض الزهايمر ، وتم اختياره كأحد افضل عشرة أطباء في مجال أمراض الدماغ والاعصاب على مستوى العالم خلال 100 عام .

وذكرت مصادر في عائلة الفقيد ان وفاته كانت بسبب اصابته بفيروس كورونا .

ولد الفقيد العبداللات في مدينة السلط عام 1943 . ثم حصل على البكالوريوس في الطب من جامعة دمشق عام 1967، وأصبح طبيبا في القوات المسلحة الأردنية عام 1968، شارك في دورة في بريطانيا بين عامي 1972 و 1974 وحصل بعدها على شهادة mrcp ، حصل على الزمالة من كلية الأطباء الباطنية الملكية البريطانية عام 1974، وأصبح أخصائيا باطنيا عام 1975، وشارك في دورة في أمراض الدماغ والأعصاب في المستشفى الوطني في لندن بين عامي 1978 و1979 ، وحصل على الشهادة العليا في الطب FRCP عام 1991.

 

شغل الدكتور العبداللات منصب رئيس شعبة الأعصاب والدماغ في مستشفى مدينة الحسين الطبية بين عامي 1979 و1984. وكان عميدا طبيبا في القوات المسلحة الأردنية.

 

وحصل العبدللات على عدد من الأوسمة منها : ميدالية الكرامة، إشارة الكفاءة الإدارية والفنية، وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الثالثة، إشارة الخدمة، وسام اليوبيل الذهبي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى