عائلة إيطالية تشتري ٪24 من أسهم شركة الأحذية الشهيرة ” لوبوتان “

وافقت عائلة الملياردير الإيطالي “أنييلي” التي تسيطر على شركة “فيراري” ونادي “يوفنتوس” الإيطالي لكرة القدم، على شراء حصة في شركة صناعة الأحذية والحقائب الفرنسية “كريستيان لوبوتان” مقابل 541 مليون يورو (640 مليون دولار) لتتوسع في مجال صناعة الرفاهية.

وقالت شركة “إكسور” القابضة التابعة للعائلة، الاثنين، إنها ستستحوذ على حصة 24% من “كريستيان لوبوتان”، وإنها ترى إمكانات نمو العلامة التجارية في الصين والتجارة الإلكترونية، وستقوم “إكسور” بتعيين اثنين من أعضاء مجلس إدارة “لوبوتان” السبعة.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الثاني من 2021.

وتعمل شركة الاستثمار التابعة لعائلة “أنييلي” تحت قيادة جون إلكان -حفيد جيوفاني أنيللي- على تنويع استثماراتها في السنوات الأخيرة، حيث توسع مؤسسو “فيات كرايسلر” إلى ما هو أبعد من صناعة السيارات.

ويأتي هذا الارتباط مع “لوبوتان” المعروفة بالأحذية النسائية ذات النعل الأحمر المميز، في أعقاب استثمار “إكسور” لـ 80 مليون يورو في العلامة التجارية الصينية الفاخرة “شانغ شا”.

وتأسست شركة “كريستيان لوبوتان” في عام 1991، ونمت لتُشغل 150 متجراً في 30 دولة، وتأتي صفقة “إكسور” في الوقت الذي تعاني فيه العديد من العلامات التجارية للأحذية من الوباء.

وقال لوكا سولكا، المحلل في شركة “سانفورد سي. بيرنستين”، إن “مجال العلامات التجارية للأحذية الرسمية صعب. فهي تتأثر باتجاه عالمي نحو الأحذية غير الرسمية، وتمثل الأحذية الرياضية مثالاً لذلك في هذه الفئة، كما أنه من الصعب التوسع في فئات منتجات أخرى، حيث أن متوسط ​​سعر الأحذية منخفض نسبياً”.

وتمتلك عائلة “أجنيلي” 53% من “إكسور” من خلال شركة قابضة منفصلة سميت على اسم مؤسس شركة “فيات” “جيوفاني أنييلي” وتضم عشرات من أحفاده كمستثمرين.

كما أنها تسيطر على شركة “فيراري” ونادي “يوفنتوس” لكرة القدم، وشريك أعمال إعادة التأمين، إضافة إلى حصة في “ستيلانتيس”، وتشكلت من اندماج “فيات كرايسلر” مع “بي إس إيه غروب”.

سكاي نيوز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى