دودين : هذه جميع الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا في الأردن و أوامر الدفاع الجديدة اليوم… تفاصيل

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين عن إغلاق جميع مراكز التدريب المهني اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء وحتى الأوّل من نيسان المقبل.

 

كما أعلن دودين في تصريحات صحفية مشتركة مع وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمّد أبو قديس، في رئاسة الوزراء، امس الثلاثاء، استمرار عمل الحضانات مع التأكيد على ضرورة تشديد الرقابة الصحية والجولات التفتيشية عليها، من أجل الحفاظ على صحّة الأطفال والعاملين فيها.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور «محمد خير» أبو قديس، تعليق الدوام الوجاهي والعودة للتعليم عن بُعد في جميع مدارس المملكة لجميع المراحل الدراسية، بما فيها رياض الاطفال، اعتباراً من صباح اليوم الاربعاء وحتى اشعار آخر.

 

وقال ابو قديس، إن مجلس التعليم العالي، قرر إيقاف العمل في جميع أشكال التعليم الوجاهي داخل الحرم الجامعي لجميع مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات جامعية ولجميع المساقات العملية والتطبيقية التي تم استثناؤها من قرار مجلس التعليم العالي السابق، بما فيها مسابقات وطلبة الطب البشري في السنوات السريرية الرابعة والخامسة والسادسة وطلبة طب الأسنان للسنتين الرابعة والخامسة، وطلبة دكتور الصيدلة وطلبة التمريض، وذلك اعتبارا من يوم غد الاربعاء ولغاية الأول من شهر نيسان المقبل.

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أن الحكومة ستقوم اليوم الأربعاء باصدار أمر دفاع يتضمن تمديد ساعات الحظر الليلي.

 

ووصف دودين ، هذا التمديد بالأطول متوقعا أن يبدأ منذ الساعة السابعة مساءً.

 

وبين أن موضوع الحظر الشامل الطويل غير وارد، لأن الوضع الاقتصادي لا يتحمل، وحتى لو ارتفعت الاصابات فإنه لن يكون هنالك حظر طويل الأمد، وسنقلص ساعات الحظر الليلي لتقييد حركة المواطنين، مع فتح باب التوصيل للمطاعم.

 

وقال دودين، إننا نمر الآن بمرحلة حرجة جدا، وان الجهات الصحية في الأردن تقول أننا اقتربنا من الوصول الى الذروة.

 

وأضاف دودين أن جزء من الإجراءات الحكومية ستكون محددة بمدة واخرى ستكون لاشعار آخر، ولا نريد بأي شكل من الاشكال ان نضر المواطن، و أن حياة الأردنيين أولى الأولويات، ورزق الناس مهم جدا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى