وزير الشباب يؤكد أهمية ترجمة وتحويل أفكار الشباب الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع

عمان-
أنهت وزارة الشباب اليوم الثلاثاء عبر وسائل الاتصال المرئي وبحضور وزير الشباب محمد النابلسي، مرحلة التقييم النهائية للمشاريع التسعة المتأهلة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع للرياديين الشباب ٢٠٢١ تحت شعار” الريادة في الرياضة”، الذي تم إطلاقه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، بالاهتمام بمشاريع الشباب الاردني الريادي، وتوفير كافة السبل لدعمه.

وناقشت لجان التحكيم التي ضمت ممثلين من مختلف الجهات والمؤسسات المشاريع التسعة المتأهلة والتي تتنافس على المراكز الثلاث الأولى، بعد الإطلاع على فكرتها وأهدافها وقابلية تطبيقها ومدى ديمومتها واستمراريتها في المستقبل البعيد.

وقال النابلسي إن جميع الأفكار الشبابية التي تقدمت للملتقى أفكارٌ ريادية هادفة، تُسهم في إدخال مفاهيم ومصطلحات وتقنيات جديدة في عالم الرياضة، بالإضافة إلى اسهامها في توفير فرص عمل جديدة للشباب في القطاع الرياضي من خلال مشاريع تتبنى الفكر الريادي نهجاً لها .

وأكد النابلسي على ضرورة دعم الشباب وتوفير كافة الفرص التشغيلية والتأهيلية والتدريبية من خلال التشاركية مع مختلف القطاعات والمؤسسات لمحاولة تخفيف نسب البطالة بين صفوف الشباب، وتشجيعهم على تبنى مفهوم الريادة لإنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال ترجمة وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى