قيادات سياسية ومجتمعية تحذر من مخاطر التجمعات على الوضع الوبائي

وجهت قيادات سياسية ومجتمعية نداء الى ابناء الوطن، مساء اليوم الاربعاء، دعوهم فيه الى الامتناع عن المشاركة في التجمعات والمسيرات والمظاهرات وتفادي الإختلاط، لما يشكله كل ذلك من خطر واضح مؤكد على الصحة العامة وسرعة تفشي الوباء.

وأكد موقعو النداء ان هذه الدعوة النابعة من ضمائرهم وقلقهم من انفجار الوضع الوبائي، تجيء مترافقة مع المطالبة المحقة بالإصلاحات السياسية والإقتصادية والإدارية ومحاسبة الفاسدين الجدية وتطوير أدوات التحوط المسبق لمنع تكوّن الفساد.

كما اكدوا ان هذه الدعوة تجيء مترافقة مع قناعتهم بضرورة وضع قانون انتخاب عصري وديمقراطي، يكفل نزاهة الإنتخابات وصعود نخبة وقيادات وطنية، لا يتدخل في إنتاجها متدخل بما فيه المال الأسود الحرام، ووضع قانون احزاب يكفل نموا صحيا طبيعيا للاحزاب ويؤدي الى تطوير الحياة السياسية وصولا الى الحكومات البرلمانية. وجاء في النداء ان فاجعة السلط التي ادمت القلوب، تحث الجميع على المسارعة الى معالجة الثغرات كافة، وفي مقدمتها ثغرات الجهاز الطبي، لكن دون ان تؤدي الى انتهاك الحظر والمطالبة بوقفه، مما سيكون سببا مؤكدا في فاجعة صحية وطنية اكبر واشمل. وثمن موقعو النداء من ابناء الوطن وبناته، الموقف الوطني المسؤول الذي يقوم به الآباء والأمهات الراشدون، الذين يحاورون أبناءهم، ودعوتهم الى الإلتزام التام بالحظر وعدم انتهاكه حفاظا على الصحة الشخصية والأسرية والعامة، مؤكدين ان الظرف الإستثنائي الخطير الراهن يقتضي المزيد من المسؤولية والوحدة والتضامن والرشد وتوفير الظروف المناسبة لقياداتنا المسؤولة عن ادارة الازمة الوطنية، والصحية والإقتصادية ومنحها المزيد من الثقة وتمكينها من التفرغ التام لإنجاز متطلبات اجتياز هذه الظروف الخطيرة.

–(بترا)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى