الخرابشة “يصحح” تغريدة للمعاني حول الوضع الوبائي في الأردن

22

قال وزير التربية والتعليم الأسبق، وليد المعاني، إن المنحنى الوبائي بدأ التباطؤ في الأردن، بعد تسجيل زيادة 254 إصابة عن الإصابات التي سجلت الأسبوع الماضي.

وقال المعاني في تغريدة على تويتر:” المنحنى الوبائي الأردني لأعداد حالات #كورونا لغاية مساء يوم الخميس 2021/3/25. الزيادة عن الأسبوع الماضي فقط 254 حالة وهذا يعني أن المنحنى بدآ التباطؤ”.

هذا الأمر دفع رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي سعد الخرابشة، إلى الرد على المعاني مشيرا إلى أن الأردن يعتمد على تقييم الأسبوع الذي ينتهي بإعلان أعداد الوفيات والإصابات الجمعة.

وقال الخرابشة في رد على تغريدة المعاني :” حبذا معاليك لوتم استخدام الأسابيع الوبائية حيث نحن اليوم الخميس في اليوم السادس من الأسبوع الوبائي الثاني عشر”.

وعاد المعاني للرد على الخرابشة :” كانت الحكومة السايقة تستخدم الجمعة للخميس وهو ما سرت عليه منذ البدء، من غير المناسب التغيير عند الذروة سأعدله عند النزول إن شاء الله”.

وكان الخرابشة قال في تصريح الخميس، إن الأردن لم يصل لذروة الوباء بعد، وليس قريباً منها، ولا زالت الحالات الأسبوعية تتزايد، مشيرا إلى أنه لا توجد “حتى اليوم لا توجد مؤشرات وبائية تقول إننا وصلنا إلى الذروة ويجب أن ينقضي أسبوعين قبل القول إننا كنا في الذروة”.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!