السفارة السعودية تثمن اعلان سمو الأمير محمد بن سلمان مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الاخضر

897

ثمنت سفارة المملكة لدى الأردن اليوم، إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، عن مبادرة “السعودية الخضراء” ومبادرة “الشرق الأوسط الأخضر”، وما تضمنته من أهمية العمل المشترك في المنطقة لمواجهة التحديات البيئية التي تمر بها المنطقة منذ عقود، ووضع خارطة طريق إقليمية طموحة وواضحة المعالم للتصدي لها من كافة النواحي.

واشاد سفير المملكة لدى الأردن نايف بن بندر السديري، بما تضمنته المبادرتين، والتي تشمل الطاقة النظيفة والتشجير والمحميات الطبيعية، بما يحقق تخفيض كبير في الانبعاثات الكربونية والمحافظة على التنوع الإحيائي وتعزيز الصحة العامة وجودة الحياة.

وعبر السفير السديري عن تقديره لهاتين المبادرتين ودعمه لكافة الجهود التي تحقق أهدافهما، خاصة انهما سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة، وستسهمان بشكل قوي لتحقيق المستهدفات العالمية.

وقال السفير السديري إن الاعلان عن المبادرتين يهدف الى تظافر الجهود وبدء العمل مع دول المنطقة للخروج في الربع الرابع من هذا العام بخطط تفصيلية للمبادرات وانفاذها، مما يعزز الصحة العامة ويرفع مستوى جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المنطقة.

وتعد مبادرة السعودية الخضراء، مبادرة وطنية طموحة للمملكة العربية السعودية تهدف الى تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة وتشتمل على عدة مستهدفات، يأتي أبرزها زيادة مستوى الغطاء النباتي وتقليل انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي والحفاظ على الحياة البحرية.

وتسعى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالشراكة مع الدول الشقيقة في المنطقة، لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!