باراك اومابا في حداد من توفى من أقاربه؟؟

8

توفيت الكينية سارة أوباما التي كان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما يعتبرها جدته، حيث فارقت الحياة صباح الاثنين، عن عمر يناهز 99 عاما، في أحد مستشفيات كيسومو، غرب كينيا.

 

 

وقالت ابنتها مارسات أونيانغو لوكالة “فرانس برس”، إنها “انتقلت إلى جوار الرب، إذ توفيت هذا الصباح” في مستشفى جاراموجي أوجينغا أودينغا في كيسومو.

 

وأوضح الناطق باسم العائلة موسى إسماعيل أن وفاتها لم تكن بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الفحوص التي أجريت لها بيّنت أنها “لم تكن مصابة بكوفيد”.

 

وأشار إلى أنها “كانت مريضة لمدة أسبوع، وتدهورت حالتها الأحد، فنقلت إلى المستشفى ووضعت في العناية المركزة، وتوفيت هذا الصباح”.

 

وولدت سارة أوباما عام 1922 على ضفاف بحيرة فيكتوريا، ولقبت “ماما سارة”، وهي الزوجة الثالثة لحسين أونيانغو أوباما، جدّ الرئيس الأميركي لأبيه.

 

وكان حسين أونيانغو أوباما يعتبر من الشخصيات المحلية البارزة، وهو عسكري سابق في الجيش البريطاني في بورما، وتوفي عام 1975.

 

وأشاد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في بيان “بامرأة قوية وفاضلة وحدت أسرة أوباما وكانت رمزا للقيم الأسرية”، مضيفا “كانت محبة ومحبوبة شاركت القليل الذي تملكه مع من هم اقل اقتدارا في مجتمعها”.

 

ومن جانبه قال موسى إسماعيل إن الراحلة ستوارى في الثرى في كوجيلو صباح الثلاثاء بحسب الطقوس الإسلامية، مشيرا إلى أنه “تم إبلاغ جميع أفراد الأسرة، حتى الرئيس أوباما الذي قدم تعازيه”.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!