سيارة كيا EV6 تعيد رسم حدود النقل الكهربائي بتصميمها الملهم وأدائها المبهر ومساحاتها المبتكرة 

9٬601

 

 

سيارة كيا EV6 تعيد رسم حدود النقل الكهربائي بتصميمها الملهم وأدائها المبهر ومساحاتها المبتكرة

 

 

 

EV6 تعبير عن علامة كيا الجديدة وأول سياراتها الكهربائية بالبطارية المبنية على المنصة الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية

خيارات متعددة من إعدادات مجموعة نقل الحركة عديمة الانبعاثات مع مدى قيادة يزيد عن 510 كم بالشحنة الواحدة

شاحن فائق السرعة بقوّة 800 فولط يشحن من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط ويضيف 100 كم خلال أقل من 4.5 دقيقة

طراز EV6 GT يتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني فقط مع سرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا

بنية السيارة الكهربائية الجديدة تضمن مساحة داخلية واسعة وميزات تكنولوجية متطورة من أجل تجربة استخدام سهلة

أنظمة مساعدة السائق المتقدمة تتضمن “مساعدة القيادة على الطرقات السريعة 2″ و”مساعدة الركن الذكية عن بعد”

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2021 – تم إطلاق سيارة كيا EV6 الجديدة جالبةً معها مدى قيادة طويل وقوّة بلا انبعاثات، مع الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولط والتصميم المميز في سوق سيارات الكروس أوفر، ويذكر أن سيارة EV6 هي أول سيارات كيا المبنية على منصة الشركة الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV).

 

وسيارة الكروس أوفر هذه هي أول سيارة كهربائية بالبطارية حصراً تنطلق تحت مظلة فلسفة كيا الجديدة في التصميم باسم “اتحاد الأضداد”، وتتميز بتصميم السيارات الكهربائية المهيأة للمستقبل، والمميز بالتفاصيل التكنولوجية المتطورة. وتعمل السيارة حصراً بالطاقة الكهربائية، مع عدة خيارات لإعدادات مجموعة نقل الحركة طويلة مدى القيادة وعديمة الانبعاثات. وبفضل الشحن بقوة 800 فولط، تستطيع سيارة EV6 أن تُشحن من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط، فيما تستطيع السيارة من طراز GT، التي تمت هندستها بحيث تلهم العملاء بتجربة قيادة مثيرة، التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا.

 

وسيارة EV6 هي أول سيارة كهربائية بالبطارية حصراً تنتجها كيا باستخدام المنصة الكهربائية العالمية النموذجية (E-GMP) الجديدة كلياً، وتشكل أول جزء من تحوّل كيا نحو عصر جديد يتميز بالتحوّل الكهربائي تحت شعار العلامة الجديد، “الحركة التي تلهم”، كما تعد بداية لاستراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV) والهجينة القابلة للشحن (PHEV) والهجينة الكهربائية (HEV) التي ستشكل 40 بالمئة من إجمالي مبيعات كيا بحلول عام 2030، مع السعي لتحقيق مبيعات سنوية تبلغ 1.6 مليون وحدة من هذه السيارات الصديقة للبيئة. وكجزءٍ من هذه المساعي، تعمل كيا على تنمية مبيعات سياراتها الكهربائية بالبطارية إلى 880,000 بحلول عام 2030، وأن تصبح من أكبر الشركات مبيعاً لهذه السيارت عالمياً. وتخطط كيا لتعزيز مجموعتها من السيارات الكهربائية عبر تقديم 11 سيارة جديدة كهربائية بالبطارية حتى 2026، وستكون سبع منها مبنية على منصة E-GMP، وأربع منها ستكون طرازات فرعية كهربائية من سيارات متوفرة حالياً.

 

وقال هو سانغ سونغ، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة كيا: “سيارة EV6 تجسيدٌ لعلامة كيا الجديدة، فقد جاءت لتكون مصدر إلهام لكل رحلة، من خلال التصميم الجريء والهندسة المتقدمة والتكنولوجيا المبتكرة والأداء الكهربائي الممتع. كما تمثّل سيارة EV6 بداية التزام كيا طويل الأمد بالنقل المستدام، وتسريع الانتقال ليس نحو وسائل النقل الخالية من التلوث فقط، بل كذلك المنتجات والمواد والتصنيع الخالي من التلوث”.

 

وسيتم إنتاج سيارة EV6 في كوريا الجنوبية، وستتوفر للشراء في أسواق عالمية مختارة ابتداءً من النصف الثاني من عام 2021، مع بدء الحجوزات عبر الإنترنت من 30 مارس في بعض الأسواق.

 

ويمكن مشاهدة فيديو الإطلاق العالمي لسيارة EV6 على قناة كيا العالمية على يوتيوب.

 

أسلوب التصميم الجديد في كيا

 

لغة تصميمية جديدة تحقق التوازن بين القوى المتباينة

 

تم تصميم سيارة EV6 وفق فلسفة العلامة التجارية الجديدة للتصميم، باسم “اتحاد الأضداد”، والتي تستقي الإلهام من التباينات الموجودة في الطبيعة والبشر. وتقع في قلب فلسفة التصميم هذه الهوية البصرية الجديدة التي تحفّز القوى الإيجابية والطاقة الطبيعية، مع الجمع بين المتباينات ضمن عناصر حادة أنيقة وأشكال منحوتة.

 

ويضيف كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا: “تشكل سيارة EV6، أول سيارة كهربائية حصراً من كيا، نموذجاً للتصميم المتقدّم المتمحور حول الإنسان والقوة الكهربائية، فنحن نؤمن بشدة أن EV6 سيارة جذابة وملائمة لعصر السيارات الكهربائية الجديدة. سعينا مع سيارة EV6 إلى تحقيق تصميم فريد ومؤثر، من خلال الاعتماد على مزيج من الميزات التكنولوجية المعقدة والمتطورة بمقادير نقية وثرية، مع توفير مساحة فريدة تليق بسيارة كهربائية مستقبلية”.

 

أما طراز GT من سيارة EV6، المصمم ليقدّم شيئاً مختلفاً عن الموجود في فئة سيارات الكروس أوفر، فيتمتع بتصميم خارجي فريد ومؤثر مع ميزات تكنولوجية متطورة، إلى جانب مستويات أداء غير مسبوقة في سيارات كيا الكهربائية.

 

وفي مقدمة السيارة، تمت إعادة تصور “أنف النمر” من كيا بما يلائم العصر الرقمي، وكجزءٍ من “أنف النمر الرقمي” هذا، تتميز أضواء التشغيل النهارية بمظهر انسيابي عصري، وتتضمن أنماط إضاءة ديناميكية “تسلسلية”، وتزيد تحتها منافذ التهوية السفلية من عرض السيارة بصرياً في المقدمة، وتبرز صورتها المتطورة تكنولوجياً.

 

أما المظهر الجانبي فيبرز الشكل العام المستلهم من سيارات الكروس أوفر، ويتميز بعصريته وسلاسته وديناميكياته الهوائية، ويمتد خط مميز على طول قاعدة الأبواب، وينحني للأعلى باتجاه أقواس العجلات الخلفية ليزيد من الطول البصري للسيارة. ويُظهر الجزء الخلفي، المصمم نسبياً لتحقيق أداءٍ ديناميكي هوائي ممتاز، الدعامة الوسطى الخلفية الانسيابية مع إضافات باللون الأسود اللامع لتبدو كامتداد للزجاج الخلفي، وفوقها يتواجد سقف بشكل شبيه بالجناح يوجه الهواء إلى الأسفل نحو موزع الهواء المرتفع، والذي يتربع فوق كتلة الإضاءة الخلفية الفريدة للسيارة.

 

مساحة ملهمة

 

مساحة داخلية عملية وواسعة بفضل البطارية المستوية تحت الأرضية

 

يستفيد التصميم الداخلي بشكل كبير من تطبيقات منصة E-GMP المخصصة للسيارات الكهربائية من كيا، ليشكّل منتجاً فريداً في عصر السيارات الكهربائية. وعلى الرغم من أبعاد التصميم الخارجي المدمجة سيارة EV6، توفّر قاعدة العجلات بطول 2,900 ميليمتر مساحة داخل المقصورة تماثل تلك المتوفرة في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

 

وعلّق جوشين بايسن، نائب الرئيس التنفيذي للتصميم الداخلي، قائلاً: “أول ما يجذب الناس هو التصميم الخارجي، ولكن ما يجعلهم يعشقون السيارات بالفعل هو المقصورة الداخلية، حيث يقضون معظم وقتهم. لذلك كان تصميم المساحة الداخلية لسيارة EV6 الأكثر أهمية بالنسبة لنا. ونحن نعتقد أن EV6 قادرة على إلهام عملائنا من خلال تعزيز إبداعهم”.

 

من أكثر العناصر الصادمة في المقصورة شاشة نظام المعلومات والترفيه الانسيابية المتطوّرة، ويمنح الطابع المبسط للشاشة العريضة ولوحة التحكم إحساساً بالمساحة المفتوحة للمقصورة الداخلية.

 

أما المقاعد الملائمة للاسترخاء فنحيلة وخفيفة الوزن وعصرية المظهر، ومكسوة بأنسجة حديثة متينة وجذابة بصرياً، تم إنشاؤها باستخدام البلاستيك المعاد تصنيعه، بكمية تساوي 111 قنينة بلاستيكية.

 

وتتميز سيارة EV6 بترتيب ذكي ومرن للمقصورة الداخلية، ومساحات تخزين واسعة داخل المقصورة، بما فيها مساحة الأمتعة في الصندوق الخلفي بسعة 520 لتراً (VDA) أثناء استخدام مقاعد الصف الثاني. وتتسع مساحة التخزين عند طي مقاعد الصف الثاني إلى حوالي 1,300 لتر، كما تتميز السيارة بصندوق أمتعة أمامية يوفّر مساحة تخزين تصل حتى 52 لتراً في طرازات الدفع الثنائي، و20 لتراً في طرازات الدفع الكلي.

 

 

 

القوة الكهربائية

 

الدفع الكلي طويل المدى عديم الانبعاثات

 

توفر سيارة EV6 لمشتريها خيارات متعددة من إعدادات مجموعة نقل الحركة عديمة الانبعاثات الكهربائية بالكامل، بما فيها بطاريات المدى الطويل (77.4 كيلو واط ساعي) والمدى القياسي (58.0 كيلو واط ساعي) والتوتر العالي. ويتوفر طراز EV6 GT-lineمع كل من بطاريات المدى الطويل والمدى القياسي، فيما تتوفر EV6 GT بمجموعة بطاريات المدى الطويل فقط. وهذه السيارة هي أول سيارات كيا الكهربائية المتوفرة بخياري الدفع الثنائي (2WD) والدفع الكلي (AWD)، ويوفّر الأخير قدرات ديناميكية محسّنة حتى في أكثر الظروف قسوة.

 

وتستطيع الطرازات ذات الدفع الثنائي بسعة 77.4 كيلو واط ساعي أن تقطع أكثر من 510 كيلومتر (316 ميل) بالشحنة الواحدة وفقاً لأرقام لاختبار العالمي الموحد للمركبات الخفيفة (WLTP). ومع توفر حد أقصى لعزم الدوران يبلغ 605 نيوتن متر في نسخة الدفع الكلي، باستطاعة EV6 أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.2 ثانية فقط. والبطارية بسعة 77.4 مزوّدة بمحرك كهربائي بقوة 168 كيلو واط (229 حصان) يشغّل العجلات الخلفية، وبالنسبة لطرازات الدفع الكلي، فيشغّل محرّك كهربائي بقوة 239 كيلو واط (325 حصان) العجلات الأمامية والخلفية.

 

وتستطيع سيارة EV6 بسعة 58.0 كيلو واط ساعي التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.2 ثواني، مع عزم دوران أقصى يبلغ 605 نيوتن متر للنسخة ذات الدفع الكلي، والبطارية ذات سعة 58.0 كيلو واط ساعي مزوّدة بمحرّك كهربائية بقوة 125 كيلو واط يشغّل العجلات الخلفية، وفي طرازات الدفع الكلي تبلغ قوّة المحرّك 173 كيلو واط ويشغّل العجلات الأمامية والخلفية.

 

منصة مرنة للأداء الكهربائي

 

تخفف منصة كيا الجديدة E-GMP الخاصة بالسيارات الكهربائية من التعقيدات، وذلك عبر توحيد النماذج والمقاييس، ما يسمح بتطوير سريع ومرن للمنتجات ذات المواصفات المختلفة، وهذا التطوير المرن قادر على تلبية مختلف احتياجات العملاء بالنسبة لأداء السيارة ضمن خط إنتاج واحد، كما هي الحال في EV6.

 

وينقل طراز EV6 GT، المزوّد بمحرّكين كهربائيين بقوة 430 كيلو واط، أداء السيارات الكهربائية إلى مستويات جديدة، حيث يبلغ عزم الدوران الأقصى 740 نيوتن متر، ويتسارع طراز GT بالدفع الكلي من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني لا أكثر، ويمكنها أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا (وفقاً لأهداف التطوير الأولية)، ومع إضافة برمجيات الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق إلى طراز EV6 GT فقط، سيستمتع السائقون بتحكم موثوق وتوجيه وقيادة ديناميكية في كافة الظروف.

 

ويقول ألبرت بيرمان، رئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في مجموعة “هيونداي موتور”: “يظهر طراز EV6 GT ريادتنا التكنولوجية، من خلال ما يحتويه من مزيج بين الشحن فائق السرعة والأداء المتسارع الشبيه بأداء السيارات الرياضية الخارقة. بفضل منصتنا المخصصة للسيارات الكهربائية، لا حاجة للمساومة بين المساحة الواسعة والأداء الجيد”.

 

الشحن الفائق بقدرة 800 فولط

 

شحن حتى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة، مع ميزة “التحميل من السيارة” (V2L) الجديدة

 

تتوفر لسيارة EV6 قدرات الشحن بمقدار 800 فولط و400 فولط، وبدون الحاجة لاي مكونات أو حاضنات إضافية، وتستطيع هذه السيارة الاستفادة من الشحن فائق السرعة الذي يصل من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط لكل الطرازات، أو الشحن السريع الذي يضيف 100 كيلومتر من مدى القيادة خلال أقل من أربع دقائق ونصف عند استخدامه مع خياري الدفع الثنائي والبطارية بسعة 77.4 كيلو واط ساعي.

 

ونظام شحن السيارة أكثر مرونة من الأجيال السابقة من السيارات الكهربائية بالبطارية بفضل “الوحدة المدمجة للتحكم بالشحن” (ICCU)، حيث تتيح هذه الوحدة ميّزة “التحميل من السيارة” (V2L)، والتي تسمح بتفريغ الطاقة من بطارية السيارة. وتستطيع ميزة “التحميل من السيارة” أن توفر طاقة بقوّة 3.6 كيلو واط، ما يمكّنها مثلاً من تشغيل شاشة تلفزيون بقياس 55 بوصة ومكيّف هواء في الوقت نفسه لأكثر من 24 ساعة. كما يستطيع هذا النظام أن يشحن سيارة كهربائية أخرى إن استدعت الحاجة.

 

وعند وجود شحن أكثر من 35% في البطارية، تستطيع سيارة EV6 أن تقطر وزناً يصل حتى 1,600 كيلوغرام، وعند جمعها مع ميزة “التحميل من السيارة”، يستطيع أصحاب سيارة EV6 اصطحاب كل ما يحتاجونه لمغامراتهم الخارجية مع الأصدقاء والعائلة، وكل ذلك بدون التسبب بأي انبعاثات.

 

استرداد الطاقة

 

زيادة مدى القيادة والكفاءة للحد الأقصى

 

سيارة EV6 مزودة بتقنيات استرداد الطاقة لزيادة مدى القيادة للحد الأقصى، وذلك يتضمن الجيل الأحدث من المضخة الحرارية مرتفعة الكفاءة في استهلاك الطاقة من كيا، والتي تقوم بحصد الحرارة المهدورة من نظام التبريد في السيارة، لتضمن قدرة السيارة على تحقيق السيارة في حرارة 7 درجات تحت الصفر 80% من مدى القيادة الذي تحققه في حرارة 25 درجة.

 

كما تحتوي السيارة على أحدث نسخة من نظام الفرامل الذكي لإعادة توليد الطاقة من كيا، والذي يتم التحكم به باستخدام مقابض نقل خلف المقود تمكن السائقين من إبطاء السيارة بسرعة وسهولة، واسترداد الطاقة الحركية لزيادة مدى القيادة والكفاءة إلى أقصى حد. ويستطيع السائقون الاختيار بين ستة مستويات لإعادة توليد الطاقة عبر الفرملة (وهي صفر، و1 إلى 3، وi-PEDAL والوضعية الأوتوماتيكية)، وذلك وفقاً لمستوى استرداد الطاقة المرغوب، كما تسمح وضعية i-PEDALللسيارة بحصد أكبر قدر من الطاقة عند الفرملة، وتمكن السائق من إيقاف السيارة بشكل لطيف بدون الحاجة للضغط على دواسة الفرامل.

 

التكنولوجيا

 

اتصالات ونظام معلومات وترفيه جديد

 

تقدّم سيارة EV6 باقة من التقنيات التي تحسّن الأمان والاتصالات ونظام المعلومات والترفيه، وهذه التقنيات مصممة لتجعل السفر أكثر أماناً وسهولة وأقل توتراً.

 

ويتضمن نظام المعلومات والترفيه شاشتين بقياس 12 بوصة، وتتمتع هاتان الشاشتان المنحنيتان بألواح تغليف رقيقة تستفيد من البنية الجديدة والتكنولوجيا المتطورة لتقلل الأثر الضار للضوء. ولوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه متصلان كما لو كانا ملتفان حول محور واحد مع زجاج معزز، ويمتدان من المقود إلى وسط السيارة، وتُظهران لوحة عدادات رقمية أمام السائق، ونظام الترفيه والمعلومات فوق لوحة التحكم المركزية.

 

كما تحتوي سيارة EV6 على نظام عرض أمامي بالواقع المعزز (AR)، يظهر معلومات القيادة على قاعدة الزجاج الأمامي على مستوى بصر السائق. ويقدّم هذا النظام تحذيرات من نظام مساعدة السائق المتقدمة، وتفاصيل سرعة السيارة، وتعليمات نظام الملاحة التفصيلية.

 

وتتضمن السيارة كذلك نظام اتصالات سيارات كيا المبتكر “كيا كونكت” (Kia Connect)، المعروف سابقاً باسم “UVO”، ويتضمن عدداً من خدمات كيا الفورية وتحديثات البرمجيات المتصلة. ويمكن الوصول إلى هذا النظام عبر شاشة اللمس، متيحاً للمستخدمين إيجاد مختلف مواقع وأسعار نقاط الشحن، ومراقبة حالة شحن سياراتهم، وتخطيط جداول الشحن الذكية، وتفقد تقديرات مدى القيادة المتوفر بناءً على الشحن المتبقى.

 

كما يتوفر للسيارة نظام صوت “ميريديان” (Meridian) المؤلف من 14 مكبر صوت، وهو الأول من نوعه في أي سيارة كيا كهربائية بالبطارية، ويوفّر تجربة صوت غامرة. وتمت هندسة نظام الصوت هذا من قبل خبراء شركة “ميريديان”، ويتضمن عدداً من تقنيات معالجة الإشارات الرقمية (DSP) الخاصة بشركة الصوتيات البريطانية الرائدة. ومع احتواء سيارة EV6 على فلسفة الصوت الخاصة بـ”ميريديان”، يتاح لعملاء كيا الاستمتاع بتجربة صوت طبيعية وحيوية وأصلية أثناء الحركة.

 

كما يوفّر هذا النظام “التصميم الصوتي النشط” (ASD)، الميّزة المطوّرة حديثاً من قبل كيا، والتي تتيح للسائقين الحصول على معلومات صوتية حول سرعة السيارة، ويتم التحكم بها باستخدام واجهة المستخدم الخاصة بها.

 

 

 

الأمان والملاءمة

 

نظام مساعدة السائق المتقدمة مع المساعدة الذكية للركن عن بعد

 

وتوفر سيارة EV6 مستوى رائد في فئتها من الأمان والملائمة بفضل باقتها المحسّنة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تساعد على التخفيف من العديد من المخاطر والضغوط المعتادة المرافقة للقيادة، ما يحمي الركاب ومستخدمي الطرقات الآخرين في كل رحلة.

 

ويساعد نظام “مساعدة الخروج الآمن” (SEA) الركاب على تفادي الاصطدام مع السيارات القادمة من الخلف عند الخروج من سيارة EV6، فعندما يفتح أحد الركاب الباب ليخرج من السيارة بعد وقوفها، يصدر هذا النظام إنذاراً إن رصد وجود سيارة تقترب من الجهة الخلفية، كما يساعد هذا النظام على إبقاء الباب الخلفي مغلقاً عند تشغيل القفل الإلكتروني للأطفال.

 

أما نظام “المساعدة في الحفاظ على حارة السير” (LFA) يعين على إبقاء السيارة في حارة السير، ويمكن أثناء القيادة تشغيل وإطفاء هذا النظام بكبسة زر.

 

أما نظام “مساعدة القيادة على الطرقات السريعة 2” (HDA 2) فيساعد على الحفاظ على مسافة وسرعة ثابتة من السيارات في المقدمة أثناء القيادة على طرقات سريعة، كما يساعد على إبقاء السيارة في مركز حارة السير، حتى إن كان منحنياً. وفي حال وجود سيارة تسير على مسافة قريبة، يقوم نظام “مساعدة القيادة على الطرقات السريعة 2” بتعديل مسار سيارة EV6 بحيث تتفادى أي اصطدام محتمل. إضافة إلى ذلك، ومع وجود يدي السائق على المقود، وفوق سرعة معينة، يؤدي تشغيل الإشارة الضوئية للانتقال إلى جهة معينة إلى نقل السيارة نحو المسار الملائم.

 

ويساعد نظام “المساعدة الذكية للركن عن بعد” (RSPA) على ركن السيارة أو إخراجها من الموقف عن بعد، مع تشغيل السائق لسيارة EV6 من خارجها.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!