يسرا ابو عنيز تكتب : مبادرة كن عونا لأخيك المصاب

880

يسرى أبوعنيز

كعادتهم ابناء المجتمع الأردني ،يتلاحمون،ويتماسكون وقت الشدائد ،ليقدموا المساعدة لبعضهم البعض،وللوقوف جنباً إلى جنب مع الجهود الحكومية ،وذلك لتوفير ما يمكن توفيره من خدمات للأشخاص المحتاجين اليها.

من هنا انطلقت في منطقة حلاوة،إحدى مناطق بلدية الشفا، في محافظة عجلون،شمال المملكة مبادرة “كن عونا لأخيك المصاب”والتي تهدف لجمع التبرعات بهدف شراء ٱسطوانة أوكسجين ،لتوزيعها على الأشخاص المصابين بفايروس الكورونا في قرية حلاوة.

هذه المبادرة، والتي أطلقتها رئيسة منتدى السندس الثقافي في منطقة حلاوة فاتن الغزو، بمساعدة فريق من سيدات المنطقة ،تم من خلالها جمع التبرعات مع مجموعة من سيدات القرية، وابناء المجتمع المحلي حيث تمكنوا وخلال يومين من جمع ثمن اسطوانة ،حيث سيتم شراؤها مع مولد لتكون متوفرة لمن يحتاجها من المرضى.

وتأتي هذه المبادرة، بعد أن تعالت أصوات العديد من المصابين بفايروس الكورونا،وأهلهم بضرورة توفير الاؤكسجين لهؤلاء المرضى ،بعد أن وصلت نسبة الإشغال بالمستشفيات إلى أرقام مرتفعة،نتيجة لإرتفاع عدد الحالات التي تم تسجيلها في الأسابيع الماضية.

وهذه المبادرة ،والتي سيتم اطلاقها أيضاً في منطقتي الهاشمية والوهادنة ،المحاذيات لمنطقة حلاوه،وجدت تجاوباً كبيراً من قبل سيدات،وابناء القرية ،لتوفير اسطوانة أوكسجين ،لتتوفر لمن يحتاجها في المنطقة من مرضى الكورونا،على أن يتم اكثر من إسطوانة في حال تم جمع مبلغ مالي يسمح بذلك،ليتم بعد إنتهاء هذه الجائحة بوضعها في المراكز الصحية لتكون صدقة جارية.

كما أن مثل هذه المبادرة، لدليل واضح على بذرة الخير الموجودة لدى المواطن الأردني،وحبه لعمل الخير ،ومساعدة الآخرين ،والتعاون بين أفراده لخدمة بعضهم البعض،خاصة في مثل هذه الظروف التي نمر بها مثل أكثر من عام بسبب جائحة الكورونا،والتي أرهقت دول العالم بما فيها الأردن،واستنزفت الموارد.

من هنا ،فإننا نتمنى أن تكون مبادرة “كن عوناً لأخيك المصاب”،نواة لإنطلاق مبادرات ،وحملات مشابهه في كافة مناطق،ومحافظات المملكة لمساعدة الأشخاص المصابين پفايروس الكورونا،والوقوف إلى جانب القطاع الصحي بعد تزايد عدد الحالات المسجلة،وإرتفاع عدد الوفيات.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!